ابو ظريفة لـ (أمد) حماس سترد خلال ساعات على مشاركتها والسماح لإجراء انتخابات البلديات

تابعنا على:   02:08 2016-07-15

أمد/ غزة : قال طلال ابو ظريفة عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية أن القوى الوطنية والإسلامية , اجتمعت في غزة ، وتلقت الفصائل إشارات ايجابية من حركة حماس ، بخصوص إجراء انتخابات البلديات في القطاع.

وقال ابو ظريفة بإتصال مع (أمد) أن حماس ابدت بشكل ايجابي استعدادها لإجراء انتخابات البلديات وأنها تدرس المشاركة في هذه الانتخابات .

وأضاف أبو ظريفة أن حركة حماس سترد خلال الساعات القادمة بشكل نهائي على مشاركتها في الانتخابات البلدية .

من جهته كشف محمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، عن توجه فصائلي للتوافق على مقترح بشأن كتابة ميثاق شرف يكون ضامنًا لاجراء الانتخابات البلدية.

وقال خلف لـموقع "الرسالة نت" الموالي لحماس ، إن الفصائل اجرت اجتماعات طيلة الفترة الماضية لدراسة اجراء الانتخابات البلدية في قطاع غزة، وتوصلت لعدد من المقترحات من بينها الاتفاق على ميثاق شرف، ولم تعارض حركتي حماس وفتح الفكرة.

وأشار إلى وجود جهود فصائلية لبلورة هذه المقترحات التي لا تزال قيد التداول، وذلك لإنهاء اشكالية الضمانات المتعلقة باجراء الانتخابات والاعتراف بنتائجها والمرجعيات التي ستحكمها.

وأوضح خلف أن الفصائل جميعًا مطالبة بتشكيل ضمانة لهذه الانتخابات، لافتًا إلى أن حركة حماس سترد على قضية مشاركتها في الانتخابات خلال الايام القليلة القادمة.

وأضاف أن الفصائل (باستثناء حماس وفتح) ستشكل عامل ضغط في حال تخلى أيًا من الاطراف عن قضية الضمانات.

ولفت خلف إلى أن لجنة الانتخابات المركزية، قد أصدرت بيانًا رسميًا أكدّت فيه أن الحكومة ستعترف بنتائج الانتخابات وستتعامل مع المجالس المنتخبة، وستكون المرجعية القضائية هي المحاكم الابتدائية في كل من غزة والضفة.

وأشار إلى أن الفصائل الخمس (الجهتين الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب، وفدا والمبادرة الوطنية) ستشارك في الانتخابات ضمن قائمة موحدة ومشتركة، " وخيار المشاركة في قائمة مع فصائل اخرى مفتوح).

وكان حسين الأعرج وزير الحكم المحلي ، قد كشف التفاصيل المتعلقة بإجراء انتخابات البلدية المزمع عقدها في الثامن من أكتوبر، أن الانتخابات ستجرى في الثامن من اكتوبر المقبل.

 

اخر الأخبار