محدث - عشرات الالاف يشيعون "أبو العز حلاوة" في نابلس ..وشعارات ضد أجهزة الأمن والمحافظ - صور وفيديو

تابعنا على:   19:53 2016-08-28

أمد/ نابلس: شيعت جماهير غفيرة عصر اليوم الاحد جثمان المواطن احمد حلاوة "ابو العز" والذي قتل داخل سجن جنيد الاسبوع الماضي على ايدي قوات من عناصر الأمن الوطني.

وشارك عشرات الآلاف من سكان المدينة وضواحيها في تشييع "أبو العز".

وقال شهود عيان إن تعزيزات أمنية وصلت إلى منطقة الدوار ومقر الشرطة ومبنى البلدية بعد غياب لها في موكب التشييع وقت خروج الجنازة من مستشفى رفيديا حتى دوار الشهداء.

وذكر الشهود أن أجواء من التوتر الشديد تسود المدينة في أعقاب إطلاق أجهزة أمن السلطة النار في الهواء إلى جانب إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المشاركين، الأمر الذي أثار حالة من الفوضى في منطقة المقبرة الشرقية.

وردد المشاركون في مسيرة التشييع هتافات مناهضة للسلطة ومستنكرة لعملية القتل التي تمت بدم بارد على أيدي أفراد من الأجهزة الأمنية؛ حيث كان من بين الهتافات "يا سلطتنا ليش ليش.. مرة أنت ومرة الجيش"، وهتافات أخرى ضد محافظ المدينة أكرم رجوب "يا رجوب يا جاسوس.. على راسك بدنا ندوس"، بالإضافة إلى هتافات أخرى تمس الأجهزة الأمنية وحملتها الأخيرة في نابلس.

وشارك في المسيرة التي انطلقت من مستشفى رفيديا في مدينة نابلس، العديد من الشخصيات الفتحاوية، ولاسميا المرشحة لانتخابات البلدية، حيث خلت تلك المسيرة من المظاهر المسلحة واقتصرت على حمل العلم الفلسطيني ورايات حركة فتح التي ينتمي إليها القتيل.

وأفادت مصادر صحافية تواجدت في المكان أن المئات من أفراد الأجهزة الأمنية انتشروا في محيط المقبرة الشرقية وعلى مداخل البلدة القديمة وفي عدة مواقع بمنطقة الجبل الشمالي القريب من المقبرة.

 

وكان "أمد لاعلام" نشر صباح اليوم الأحد، أن هناك اتفاق تم لتشييع جثمان الغدور ابو العز حلاوة..

واثار مقتل حلاوة جدلا شعبيا ورسميا واسعا، وكانت عائلة احمد حلاوة (ابو العز) وافقت على تشييع جثمانه عصر اليوم الاحد، وفتح بيت عزاء له، وذلك استجابة للجهود المبذولة لحقن الدماء.

اخر الأخبار