محافظ سلطة النقد يستقبل سفير جنوب إفريقيا لدى فلسطين

تابعنا على:   20:27 2016-08-28

أمد / رام الله : أكد محافظ سلطة النقد عزام الشوا خلال استقباله في مكتبه برام الله، اليوم الأحد، سفير جنوب إفريقيا لدى فلسطين أشرف سليمان، أن سلطة النقد تواكب أحدث التطورات المصرفية العالمية، وهو ما انعكس بالإيجاب على مسيرة الجهاز المصرفي الفلسطيني الذي يتمتع بالمتانة والاستقرار على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

وأشار الشوا إلى إشادة المؤسسات المالية الدولية وفي مقدمتها صندوق النقد والبنك الدوليان عدة مرات بأداء سلطة النقد وخاصة في مجال مواجهة المخاطر والأزمات والاشتمال المالي، ويعود الفضل في ذلك إلى جهودها من النواحي التشريعية والتنظيمية والرقابية التي تخضع باستمرار لعملية التحديث والتطوير.

وتقدم بالشكر الجزيل لحكومة جنوب إفريقيا على ما تقدمه من دعم لشعبنا، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق قريباً من خلال السفير سليمان، لزيارة البنك المركزي في دولة جنوب افريقيا الصديقة لبحث توقيع مذكرة تفاهم في مجال العمل المصرفي وتبادل الخبرات.

من جانبه أعرب السفير سليمان عن سعادته بتطور الجهاز المصرفي الفلسطيني واستقراره، وذلك بفضل إجراءات سلطة النقد، متمنياً أن تشهد الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في الضفة الغربية وقطاع غزة تحسناً ملموساً، بما يعود بالنفع على الشعب الفلسطيني.

اخر الأخبار