اوتشا : شهيدة وأكثر من 100 إصابة خلال أسبوع

تابعنا على:   19:15 2014-04-18

أمد / جنيف : أفاد تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية \\\"اوتشا\\\" OCHA، اليوم الجمعة أن سيدة فلسطينية استشهدت، وأصيب نحو 101 مواطن بسلاح الاحتلال الإسرائيلي، في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال الأسبوع الماضي، في الفترة الواقعة بين 8- 14 نيسان الجاري.

وذكر التقرير أن المواطنة نهى قطامش (44 عاماً) استشهدت في مخيم عايدة قرب بيت لحم، بعد إطلاق قوة إسرائيلية، قنبلة غاز سقطت بالقرب من منزلها، ما أدى إلى استشهادها، ليرتفع عدد الشهداء إلى 21 منذ مطلع العام الجاري.

وارتفع عدد الإصابات خلال الأسبوع الفائت، مقارنة بالأسبوع الذي سبقه بنحو 5 أضعاف، حيث بلغت في الأسبوع الذي سبقه نحو 18 مواطناً، ليرتفع عدد الإصابات في الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري إلى 608.

ونفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي 82 عملية بحث واعتقال خلال الأسبوع الماضي، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، ليرتفع متوسط عمليات البحث والاعتقال الأسبوعي إلى 94 في العام الجاري، مقارنة مع 75 عملية بحث واعتقال أسبوعياً في العام 2013.

وفي سياق متصل، هدمت قوة إحتلالية 15 مبنى سكنيا، ومبان أخرى تستخدم لأغراض كسب العيش، في تجمع دير سامت قضاء الخليل، تسببت في تهجير نحو 40 مواطناً، وإغلاق 34 مصدر رزق لآخرين.

أوضحت اوتشا في تقريرها أن مصر ما تزال تغلق معبر رفح أمام الحالات الإنسانية في القطاع، ما تسبب بوجود آلاف المرضى والطلاب وحملة الجوازات الأجنبية، عالقون داخل القطاع، منذ 31 من الشهر الماضي.

وقال التقرير إن محطة كهرباء غزة، اضطرت على إغلاق واحد من محركاتها، قبيل إغلاق معبر كرم أبو سالم بسبب الأعياد اليهودية، في 11 من الشهر الجاري، وانخفاض كمية الوقود في المحطة.

 

اخر الأخبار