\\\"فيجلن\\\" يعلن نيته اقتحام الاقصى غدا الأحد

تابعنا على:   01:37 2014-04-20

أمد /تل أبيب : أفادت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث بأن نائب رئيس الكنيست الاسرائيلي المتطرف \\\"موشيه فيجلين\\\" أعلن نيته إقتحام المسجد الأقصى صبيحة يوم غد الأحد، ودعا مناصريه الى مرافقته في جولة اقتحامه للأقصى.

وأكدت \\\"مؤسسة الأقصى\\\" بأن الرباط الباكر والدائم وتكثيف شد الرحال الى المسجد الأقصى هو المطلب الحثيث الذي يمكن من خلاله تشكيل درع بشري يحمي المسجد الأقصى من اعتداءات المعتدين .

وكان “فيجلين” نشر على صفحته الخاصة في \\\"فيسبوك\\\" أنه ومنذ اقتحامه الأخير للاقصى قبل نحو ثلاثة أسابيع اتخذ قرارا باقتحام الاقصى مرة كل شهر عبري وبتاريخ محدد.

الى ذلك أغلقت قوات الاحتلال منذ عصر السبت معظم أبواب المسجد الأقصى المبارك، ونصبت الحواجز الحديدية على أبوابه، وقامت بصورة مفاجئة بإغلاق معظم أبواب الأقصى، وأبقت على فتح أبواب (السلسلة، وحطة، والمجلس)، كما منعت الرجال الذين تقل اعمارهم عن (50 عاما) من دخول المسجد.

واعتبرت \\\"مؤسسة الأقصى\\\" أن ذلك يهدف لافراغ الاقصى او العمل على تقليل اعداد المصلين، في محاولة لتنفيذ اقتحامات محتملة للمستوطنين يوم غد، في ظل دعوات متكررة من منظمات الهيكل المزعوم لاقتحامه.

اخر الأخبار