ابويوسف : لا نائب لرئيس حكومة التوافق وملف الموظفين سيحل بعد تشكيل الحكومة

تابعنا على:   01:49 2014-04-24

أمد/ رام الله : قال واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إنه لن يكون هناك نائبًا لرئيس وزراء الحكومة الانتقالية المزمع تشكيلها من محمود عباس.

وأضاف أبو يوسف في تصريح لـه  مساء الأربعاء، أن عدم وجود نائب لعباس يرجع إلى طبيعة المدة المحدودة لعمل الحكومة والتي لن تتجاوز ستة أشهر وفق ما تم الاتفاق عليه بين الطرفين.

وأكد أن ملفات الأمن والمعابر والقضايا المتعلقة بالموظفين سيتم حلها ومناقشتها عبر الحكومة الانتقالية التي ستشكل خلال الأسابيع الخمسة المقبلة، وستشرف أيضًا على إجراء الانتخابات.

وفي سياق متصل، أشار عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة إلى أن اجتماع الإطار المؤقت لمنظمة التحرير سيعقد في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة، وفق ما تمت به العادة.

وذكر أبو يوسف أن وفد المصالحة سوف يغادر قطاع غزة يوم الجمعة المقبل، للمشاركة في اجتماعات المجلس المركزي لمنظمة التحرير والتي ستعقد في الضفة المحتلة.

من جهته أكد جميل شحادة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وأحد أعضاء الوفد الزائر لغزة، أنه لم يتم اقتراح أو تسمية وزراء أو نواب لرئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الانتقالية خلال جلسات الحوار.

وقال شحادة مساء الاربعاء إنه لن تتم عملية تسمية النواب إلّا باتفاق بين جميع الفصائل، معربًا في الوقت ذاته، عن أمله أن يتم تنفيذ ما تم  الاتفاق عليه في إعلان الشاطئ.

وكانت قد أعلنت حركتا حماس وفتح، مساء اليوم، التوصل إلى اتفاق ينهي حالة الانقسام التي استمرت أكثر من 7 سنوات، ويبدأ ذلك بتشكيل حكومة توافق وطني برئاسة عباس.

اخر الأخبار