نقابة الصحفيين الفلسطينيين تستنكر الاعتداء الآثم على الصحفي الكبير زكريا التلمس

تابعنا على:   03:40 2014-04-25

\\\"نقابة

أمد/ غزة : استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين ، الاعتداء الذي تعرض له الزميل الصحفي زكريا التلمس ، يوم الخميس اثناء تغطيته لمؤتمر صحفي لوفد منظمة التحرير الفلسطينية في فندق الموفمبيق ، وجاء في نص البيان الذي وصل (أمد) :

\\\"تستنكر نقابة الصحفيين الفلسطينيين بشدة الاعتداء الآثم الذي تعرض له الصحفي الكبير زكريا التلمس من قبل عناصر شرطية ، وبعض أفراد الحماية في مقر إقامة وفد المصالحة الوطنية في مدينة غزة اليوم.

وقال الصحفي التلمس في إفادته انه اجبر على مغادرة الفندق والخروج منه ، حيث قام احد أفراد الشرطة بحمله خارج الفندق بشكل عنيف حيث تعرض لبعض الرضوض جراء التصرف العنيف وغير المقبول من قبل أفراد الشرطة والحماية .

كما عبر عدد من الصحفيين عن سخطهم الشديد من التعامل العنيف والتمييز من قبل المسئولين الإعلاميين للوفد ، ومن عناصر الحماية ، والذين قاموا بالتمييز بين الصحفيين وإهانتهم والسماح لعدد محدود من الصحفيين بدخول الفندق ، ومنع الجزء الأكبر منهم، والذين تواجدوا لساعات خارج الفندق في الحر الشديد  .

إن نقابة الصحفيين الفلسطينيين اذ تستنكر بشدة هذه الممارسات المتكررة من قبل أفراد الشرطة والحماية بحق الصحفيين ، أثناء قيامهم بواجبهم المهني والإنساني ، خاصة أنهم كانوا ينقلون إلى العالم اجمع حدث المصالحة الوطنية الذي انتظره شعبنا طويلا .

وإزاء هذا الاعتداء الذي تعرض له الزميل التلمس والزملاء الصحفيين فإن نقابة الصحفيين تؤكد على ما يلي :

1- ندعو الزملاء الصحفيين ووسائل الإعلام الفلسطينية إلى  التضامن مع الزميل التلمس والزملاء الصحفيين الذين تعرضوا للاعتداء والإهانة أمام مقر إقامة وفد المصالحة بغزة.

2- نؤكد  نقابة الصحفيين الفلسطينيين اعتزازها بالمصالحة الوطنية ، وما اتفق عليه بين منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس ، وان الصحفيين الفلسطينيين سيكونون دائما الأوفياء لشعبنا وامتنا وقضيتنا الفلسطينية المقدسة .

 

اخر الأخبار