شاكيرا متهمة بالسرقة.. اعرف التفاصيل

تابعنا على:   17:20 2014-08-21

أمد / وكالات / بعد عدة أشهر من التداول؛ صدر أخيرًا الحكم في قضية تتهم فيها النجمة الكولومبية الجميلة شاكيرا بسرقة أحد أشهر أغانيها.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية أن قاض في نيويورك؛ أصدر قراره الأخير في القضية المثارة بشأن أغنية شاكيرا الشهيرة Loca-التي صدرت في عام 2010- بأنها نسخة غير قانونية لأغنية قام بتأليفها موسيقي من جمهورية الدومينيكان يدعى رامون أرياس فاسكيس في عام 1998.

وتابعت الوكالة أنه خلال المحاكمة- التي جرت خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين- قال الموسيقي الدومينيكاني-الذي يعرف باسم أرياس- أنه قام بتأليف أغنية بعنوان Loca con su Tiguere بين عامي 1996 و1998.

وأضافت الوكالة أن الأغنية قام بغنائها بعد ذلك مطرب أخر هو إدوارد إدوين بيلو بو-المعروف أيضًا باسم إيل كاتا- في عام 2007، وأصبحت الأغنية مشهورة في جمهورية الدومينيكان، ليأتي العام 2010 وتقوم شاكيرا بإطلاق ألبومها Sale el Sol؛ والذي ضم أغنيتين هما نسختان من أغنية بيلو.

وقامت الشركة الإنتاج الموسيقي التي تملك حقوق أغاني أرياس؛ برفع قضية ضد الشركة المنتجة لألبوم شاكيرا في عام 2012؛ بتهمة انتهاك حقوق المؤلف.

ولكن القاضي الذي ينظر القضية قرر حصر الاتهام في النسخ اللاتينية فقط من الأغنية، بينما اعتبر أن النسخة الإنجليزية من أغنية شاكيرا لا تعتبر انتهاكًا لحقوق أرياس، وسيتم في المرحلة التالية تحديد التعويض الذي ستحصل عليه شركة الإنتاج الموسيقي التي يتبعها أرياس.

اخر الأخبار