معاريف: أوروبا تهدد بحظر استيراد المنتجات الحيوانية من إسرائيل

تابعنا على:   19:08 2014-09-02

أمد / تل أبيب / هدد الاتحاد الأوروبي في رسالة وجهها إلى الحكومة الإسرائيلية بفرض حظر شامل على استيراد مختلف المنتجات الحيوانية من إسرائيل، في حال رفضها الكشف عن أماكن إنتاجها.

وذكرت صحيفة \"معاريف\" الإسرائيلية أن الاتحاد طلب الإعلان عن أماكن الإنتاج، وفصل منتجات المستوطنات في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة وتلك التي تنتج في داخل إسرائيل قبل نقلها إلى أسواقه، وإلا فإنه سوف يحظر جميع المنتجات الحيوانية من اسرائيل.

وكشفت الصحيفة عن مباحثات جرت بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي خلال الأسابيع الماضية لوضع حل لهذه القضية دون التوصل إلى أي نتيجة.

وتبنى الاتحاد في فبراير/شباط الماضي قرارا يقضى بأن أي اتفاق اقتصادي قد يوقع مع إسرائيل في المستقبل يجب أن يستثني المستوطنات الإسرائيلية ومنتجاتها في الضفة والقدس والمناطق المحتلة.

وتتفق الدول الأعضاء في الاتحاد على أن المستوطنات في هذه المناطق بما في ذلك المقامة في هضبة الجولان السورية المحتلة غير شرعية وفق القانون الدولي وغير معترف بأنها جزء من إسرائيل.

ويأتي هذا بعد أسابيع ثلاثة فقط من إعلان مسؤولين في إسرائيل والاتحاد الأوروبي وقف تصدير الدواجن والألبان من إسرائيل إلى دول الاتحاد من المستوطنات التي يعتبرها المجتمع الدولي والأوروبيون غير شرعية.

ومع بداية سبتمبر/أيلول الجاري تبدأ دول الاتحاد في تطبيق قراراها الخاص بوقف استيراد منتجات الحليب والمنتجات الحيوانية من إسرائيل ليشمل باقي القطاعات في المستوطنات كصناعة الخمور ومزارع الطيور بمختلف أنواعها.

اخر الأخبار