لقاء تعاون مشترك يجمع بين إدارة المخيمات و المؤسسة الكندية

تابعنا على:   23:35 2014-09-17

أمد / غزة : التقى الدكتور مازن أبو زيد مدير عام المخيمات ( م . ت . ف ) بمكتبه وفدا من المؤسسة الكندية للتدريب و الاستشارات في غزة لبحث آليات و سبل التعاون المشترك لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني و خاصة بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة و استمرت 51 يوم على التوالي .

ضم اللقاء الدكتور عاطف حمادة رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم الشاطئ و الأستاذ زياد الصرفندي رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم رفح و الدكتور اشرف العيسوي رئيس المؤسسة الكندية و الدكتور محمود عساف أستاذ الإدارة التربوية .

افتتح اللقاء الدكتور أبو زيد مرحباً بالوفد الزائر موضحا الدور الأساسي الذي أنشأت من أجله اللجان الشعبية و الذي يثمتل في الحفاظ على حق العودة و توريثه للأجيال القادمة ، كما و ذكر الدور البارز الذي لعبه الدكتور المرحوم إبراهيم الفقي في نشر التنمية البشرية و تدريب المئات و تطوير قدراتهم الفكرية و العلمية مترحما على روحه .

كما و اطلع الحضور على أهم و ابرز النشاطات التي نفذتها اللجان الشعبية الثمانية في مخيمات قطاع غزة و التي طالت مختلف المجالات سواء على الصعيد السياسي أو الاجتماعي أو الرياضي أو العلمي مؤكدا أن اللجان تربطها علاقات طيبة مع مختلف المؤسسات المحلية و الدولية و تسعى لتسخير كل الطاقات و الإمكانيات لخدمة قضية اللاجئين .

و قد أبدى الدكتور أبو زيد استعداد إدارة المخيمات و اللجان الشعبية الثمانية في مخيمات قطاع غزة للتشبيك و التعاون مع المؤسسة الكندية في مختلف المجالات التي تخدم أبناء شعبنا .

من جانبه اطلع الدكتور اشرف العيسوي رئيس المؤسسة الكندية على أهم البرامج التي تقدمها المؤسسة و التي تشمل برامج لدعم و التفريغ النفسي و التنمية البشرية و التدريب و الاستشارات و الترفيه و برامج دعم ذوي الاحتياجات الخاصة و صقل المواهب و غيرها من البرامج التدريبية الهادفة .

و أوضح الدكتور العيسوي ان المؤسسة الكندية في قطاع غزة هي وكيل للمؤسسة الكندية في كندا و قد عملت منذ عام 2006 على تدريب أكثر من 50000 متدرب و لديها القدرات و الإمكانيات و كوادر بشرية تفوق في قدراتها الكثير من الدول العربية .

و قد تحدث الدكتور محمود عساف عن الدور المهم الذي تلعبه المؤسسة الكندية في تطوير أداء الشباب و تعزيز الانتماء للوطن و ذلك من خلال سلسلة من البرامج و الفعاليات التي تنفذها المؤسسة في مختلف مناطق قطاع غزة من خلال التشبيك مع العديد من المؤسسات المحلية .

و قد اقترح الدكتور عاطف حمادة أن يتم تدريب مجموعة من النساء في مخيم الشاطئ في مجال التربية الايجابية و كيفية التعامل مع الأبناء مشددا على ان اللجنة الشعبية للاجئين تفتح أبوابها أمام أي جهة تسعى لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني .

و قد أكد الأستاذ زياد الصرفندي على ضرورة الاهتمام بفئة الشباب و تعزيز انتمائهم للوطن و فتح المجالات أمامهم ليؤخذوا دورهم الحقيقي و الطبيعي من اجل الوصول إلى ما نسمو إليه و نحقق حلم العودة و إقامة دولتنا الفلسطينية و عاصمتها القدس .

و في ختام اللقاء قدم الوفد الزائر كتاب ( الإدارة و التخطيط التنموي ) من إعداد و تأليف الدكتور محمود عساف مؤكدين على ضرورة التعاون المشترك من اجل خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني و مواجهة التحديات و المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية .

اخر الأخبار