مصدر لـ (أمد) يكشف عن تسمية وزيراً للداخلية بدلاً من الحمدالله

تابعنا على:   02:51 2014-10-22

أمد/ رام الله – خاص : كشف مصدر مطلع مساء الثلاثاء أن الرئيس محمود عباس ، يقترب من تسمية وزير للداخلية في الفترة القادمة ، بدلاً من رامي الحمدالله ، الذي يشغل المنصب .

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر أسمه بإتصال مع (أمد) أن رئيس حكومة التوافق الوطني ، الدكتور رامي الحمدالله ، كان قد طرح على الرئيس عباس ، تعيين مساعديين له في وزارة الداخلية ، في الضفة وقطاع غزة ، بعد مشاورات جرت بينه وبين القيادي في حركة حماس اسماعيل هنية ، خلال زيارة الحمدالله الى غزة ، مؤخراً ، ولكن الرئيس عباس ، طلب من الحمدالله تأجيل هذا المقترح الى حين انتهائه من جولته الخارجية .

وحسب المصدر أن الرئيس عباس فضل بعد طرح الحمدالله فكرة المساعدين لوزير الداخلية ، أن يعفي رئيس الحكومة من مهمة الداخلية ، وتسمية وزير متفرغ لها .

وذكر مصدر محلي أن  الرئيس محمود عباس يجري خلال الأيام القليلة القادمة، جولة خارجية تشمل دول عربية وأوروبية وذلك في ظل المساعي التي يقوم بها ، لحشد الدعم والتأييد الدولي ومتابعة مجريات مؤتمر الدول المانحة الخاص لإعادة إعمار قطاع غزة الذي إنعقد منتصف الشهر الجاري في العاصمة المصرية القاهرة .

وقالت المصادر أن الأيام القادمة ستحمل مفاجأت من العيار الثقيل على صعيد الوضع السياسي المتوقف مع الجانب الإسرائيلي والتعنت المستمر من قبل حكومة بنيامين نتنياهو، لكن المصادر ذاتها أكدت " أن هناك لقاءات غير رسمية تجري بين الجانبين (الفلسطيني و الإسرائيلي) في عواصم أوروبية من خلال المساعي الرامية لتقريب وجهات النظر وإعادة الجانبين لطاولة المفاوضات من اجل التوصل لحلول نهائية للقضايا العالقة.

وقللت المصادر من إمكانية نجاح الجهود التي تبذلها الإدارة الأميركية خاصة في ظل التدخل الأوروبي على المسار التفاوضي بين الجانبين، حيث أكدت المصادر" بأن هناك تسابق في الإنجاز بين الإدارة الأميركية والدول الأوروبية التي تدعم حقوق الشعب الفلسطيني وتؤكد وقوفها الدائم لجانب القيادة الفلسطينية في مساعيها لدى مجلس الأمن والمنظمات الدولية."

و أكدت المصادر" بأن الرئيس عباس سيجري بعد عودته من جولته الخارجية سلسلة مشاورات مع قادة الفصائل الفلسطينية وحركة حماس حول إجراء توسيع في التشكيلة الوزارية للحكومة الفلسطينية (الوفاق الوطني) التي يرأسها رامي الحمدالله، على ان يتم زيادة عدد الوزارات في الحكومة."

اخر الأخبار