صحف امريكية: كيري يجبر عباس على الاعتذار لإسرائيل عن عملية الكنيس

تابعنا على:   17:05 2014-11-19

أمد/ واشنطن : قالت وزارة الخارجية الامريكية ان الوزير جون كيري حث الثلاثاء ، الرئيس محمود عباس على فعل كل ما بوسعه من اجل التخفيف من حالة التوتر السائدة بين الفلسطينيين والإسرائيليين ، وبالأخص في مدينة القدس .

وقالت مدير مكتب العلاقات الصحفية في الوزارة جيف راثكي خلال ايجاز لما قامت به الوزراة الثلاثاء ، ان كيري تحدث هاتفيا مع عباس ، وعبر عن شجبه للهجمات الفلسطينية التي تستهدف المستوطنيين ، وبالاخص الهجوم على الكنيس اليهودي صباح الثلاثاء  .

واضافت راثكي ، لقد حث كيري عباس على فعل كل ما بوسعه من اجل تخفيف حالة التوتر ، الامر الذي أيده عباس .

واشارت راثكي الى ان كيري تحدث ايضا الى رئيس الحكومة الاسرلئية بنيامين نتنياهو ، وقانم بتعزيته في ضحايا عملية الكنيس ، واشار الى انه سيبقى على اتصال به وبعباس .

وجددت رانكثي وصفها لهدم سلطات الاحتلال الاسرائيلي لمنازل الفلسطينيين ، بالعقوبة المرفوضة ، التي من شأنها زيادة التوتر والقضاء على فرص استكمال المفاوضات والوصول الى السلام .

وكان عباس قد ادان الهجوم على الكنيس اليهودي في القدس ، وفقا لما نقلته وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية عن ديوان الرئاسة الفلسطينية .

وجاء في نص البيان " الرئاسة الفلسطينية تدين عمليات قتل المصلين اليهود في أحد دور العبادة في القدس الغربية وتدين عمليات قتل المدنيين من أي جهة " .

وقالت الصحف الامريكية الصادرة الاربعاء ان هذه الادانة جاءت بعد ضغط من كيري على عباس .

اما نتنياهو فقال في كلمة متلفزة الثلاثاء ، انه سيتم هدم بيوت منفذي العملية ، ومنفذي العمليات السابقة .

 

 

اخر الأخبار