«داعش - ولاية سيناء» يتبنى تفجيرات العريش ويكشف تفاصيلها

تابعنا على:   00:29 2015-01-30

تفجيرات العريش

أمد/ العريش: تبنى تنظيم «ولاية سيناء» التابع لتنظيم «داعش» في حسابه على «تويتر»، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، الهجمات، التي وقعت، الخميس، واستهدفت بعض المقار والمنشآت التابعة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية بمدينة العريش.

وكشف تنيظم «ولاية سيناء» تفاصيل ما سماه «سما هجوم موسع متزامن لجنود الخلافة في مدن العريش والشيخ زويد ورفح»، حيث أعلن «استهداف الكتيبة 101 والمنطقة الأمنية بضاحية السلام بـ3 مفخخات».

كما تبنى الهجوم على «كمائن الغاز بجنوب وشرق العريش و الهجوم على كمائن (البوابة - أبوطويلة - الجورة .معسكر الزهور) بالشيخ زويد، والهجوم على كمائن (الماسورة) برفح».

وكان المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، أصدر بيانًا في صفحته على «فيس بوك»، مساء الخميس، قال فيه إنه «نتيجة للضربات الناجحة، التي وجهتها القوات المسلحة والشرطة المدنية ضد العناصر والبؤر الإرهابية خلال الفترة الأخيرة بشمال سيناء ، وفشل جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر الداعمة لها لنشر الفوضى فى الذكرى الرابعة لثورة (25 يناير) المجيدة، قامت عناصر إرهابية مساء 29 يناير 2015 بالاعتداء على بعض المقار والمنشآت التابعة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية بمدينة العريش باستخدام بعض العربات المفخخة وقذائف الهاون، وجارى تبادل إطلاق النيران والتعامل معهم».

وأفادت فضائية "سكاى نيوز" عربية يوم الخميس نقلاً عن مراسلها، أن الحصيلة النهائية لضحايا اعتداءات سيناء 26 شهيداً و69 مصابا. وكان هجوم قد وقع على عدة مناطق بمدينة العريش، من بينها الفوج 101 حرس حدود، وهو عبارة عن فندق ومستشفى تابعين للقوات المسلحة، من خلال مجموعة قذائف هاون أطلقها إرهابيون مسلحون، لافتا إلى أنه جار الاشتباك مع مجموعة من العناصر الإرهابية فى الوقت الراهن، ولم يتم بعد حصر الخسائر المادية أو البشرية. وأوضح مصدر عسكرى أن القوات الآن تتبادل إطلاق النار مع العناصر الإرهابية فى أكثر من موقع بشمال سيناء فى مدن العريش والشيخ زويد ورفح، وقد تم الدفع بقوات الدعم الموجودة بنطاق مدينة العريش للاشتباك والتعامل مع الموقف.

 

وقالت الإعلامية إيمان الحصرى، إنهم أجروا اتصالاً بالدكتور طارق خاطر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، وأكد لها ارتفاع عدد شهداء التفجيرات الإرهابية لـ20 ما بين مدنى وعسكرى، وإصابة 36 إثر سقوط 3 قذائف صاروخية مجهولة المصدر سقطت بمحيط مقرات أمنية بالعريش. كان مصدر أمنى بشمال سيناء صرح بأن 3 قذائف صاروخية مجهولة المصدر سقطت بمحيط مقرات أمنية بالعريش، كما تعرضت مناطق سكنية لسقوط قذيفة أخرى بالقرب منها، وجارٍ الدفع بسيارات إسعاف لتلك المواقع لإجلاء المصابين منها

 

اخر الأخبار