حسن نصر الله ومغالطاتة المفضوحة

تابعنا على:   11:41 2015-03-29

مأمون هارون

تميز خطاب حسن نصر الله الأخير في دفاعة عن ايران ومحاولة تجميل صورتها , والتهجم في نفس الوقت على المملكة العربية السعودية , وكذلك على الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعلى العرب عموما , تميز بمغالطات كثيرة ومفضوحة , أساءت الية ولايران من خلفة أكثر مما أفادتهما في تحسن الصورة المشوهة له ولايران أمام العرب والعالم بشكل عام , فكان أن بدى مضطربا مرتبكا يدافع عن فكرة يبدو أنة هو أصبح غير مقتنع بها , فلجميع أصبح مدركا أن حسن نصرالله ليس الا أداة ايرانية تخفي ورائها الاحقاد والاطماع ضد العرب وبلادهم , وهو بادعائة المقاومة والممانعة يلعب على مشاعر وعواطف الشعوب المتشوقة لحريتها وكرامتها ولاستعادة حقوقها , فهذا المدعي بالمقاومة يقف ضد حرية الشعب في سوريا الذي هب في ثورة سلمية مطالبا بالحرية والكرامة , ويدخل قواتة لمساندة النظام الظالم في قمع ثورة الشعب السوري بعد أن فرض النظام عسكرة هذة الثورة , في الوقت الذي يتهم السعودية بانها تريد احراق سوريا , لانها فشلت في اسقاط النظام , ولم يعرف أن الشعب السوري هو الذي يريد اسقاط النظام وليس السعودية أو غيرها, فهذة ارادة ورغبة الشعب السورى التي وقف نصر الله مدعوما من الحرس الثوري ضد رغباتة , ثم يقول أن ايران هي من دافع عن العراق , وهي من يقاتل ضد التكفيرين والارهابين , ويتهم السعودية بانها وراء ما يحدث في العراق , وأنها ترسل الانتحاريين والسيارات المفخخة ونسى تماما أو تناسى أن داعش وغيرها هى صناعة نور المالكي وبشار الاسد وايران , ولة أن يسأل لماذا أطلق النظام السوري سراح الارهابيين ؟ ولماذا فتح المالكي سجن ابو غريب ؟, ولة أن يسأل أيضا من استضاف ويستضيف قادة القاعدة ؟ أليست ايران ؟ فهل القاعدة وداعش هي صناعة سعودية ؟ وهي التي تكتوي بنار الارهاب , علما أننا لم نسمع يوما أن تهديدا ارهابيا أصاب ايران من هذة المجموعات , ثم يدعي بأن ايران من ساعد الشعب العراقي على التخلص من النظام السابق, وهو من يقارع الارهاب , وهنا نريد أن نسأل السيد نصر الله , ألا يرى الان احتلالا ايرانيا للعراق ؟ الا يرى فتنة طائفية خلقتها ايران من اجل خلق المبررات والحجج للتدخل تحت بند حماية الشيعة والعتبات المقدسة ؟ ثم نسألة ماذا يفعل قاسم سليماني وفيلقة في العراق ؟ أهو يدافع عن الشعب العراقي أم يحتل العراق ؟

نعم كثير من المغالطات التي احتواها خطاب نصراللة , فهو لايرى في التدخل الايراني أي تهديد للسعودية ودول الخليج , علما أن أي مواطن عادي أصبح يرى مدى الخطر الايراني الذي يهدد الخليج العربي , بل والامة العربية نتيجة سياسة ايران العدوانية , وما حدث في اليمن ليس بعيدا عن ذلك , وليس كما يقول ويدعي نصر الله في خطابة الفضيحة , ثم نسألة هل الشعب المصري الذي خرج بعشرات الملايين داعما للثورة كان فوضك أن تخط لة رغباتة وتحدد لة ارادتة ؟ ومن قال لك أن هذا الشعب كان يريد حلفا ليضرب ثورتة التي هو صانعها ؟ الا اذا كنت تتحدث عن ايران وأعوانها من كان يرغب بهذا الحلف ؟ ثم من قال لك ومن أوهمك أن الرئيس الفلسطيني ترك الملف الفلسطيني ؟ أليست هذة نكتة سخيفة ياسيد حسن لن أعلق عليها كثيرا فالشواهد على تضليلك خير دليل وهى كثيرة ؟ ثم أنت تدعي أن ايران لم تتدخل في الشأن الفلسطيني , وهنا أسألك , من ساعد ودفع حماس للانقلاب على الشرعية الفلسطينية ؟ ومن الذي يعطل أي مصالحة فلسطينية حتى الان ؟ أليست القضية الفلسطينية هي ورقة يستخدمها النظام الايراني في مفاوضاتة مع الدول الكبرى من أجل بسط سيطرتة ونفوذة وتحيق أطماعة ؟ والا ماذا فعلت ايران للقضية الفلسطينية يا شيخ حسن ؟

أن قولك أن ايران جاءت الى لبنان من أجل مساعدتة في صد العدوان الاسرائيلي هو قول مردود عليك , أن ايران لم تاتي الا ضمن أجندتها في السيطرة على لبنان , وخلق الفتنة بين طوائفة عبركم , وخلق دولة موازية للدولة بأسم سلاح المقاومة الذي وجة للشرعية اللبنانية في أكثر من موقعة , أن لبنان محتل من ايران عبركم يا سيد حسن , وها هى ايران تستخدمكم أداة لها في سوريا وفلسطين واليمن ولبنان وغيرها , أن خطابكم ياسيد حسن قد امتلء بالكذب والتضليل والذي لم يعد ينطلى على أحد , فلك أنت أن تدافع عن ايرانيتك , ولنا نحن أن ندافع عن عروبتنا وانتمائنا , لكن ما يجب أن تعرفة أنت وغيرك , أن الشعوب حينما تنتفض لكرامتها تكنس في طريقها كل العملاء والخونة والمرتزقة , فهل لك أن تفهم ذلك ؟

 

اخر الأخبار