قديح ضريبه (التكافل الاجتماعي) هي تكافل فقراء شعبنا بغزه المحاصرة مع موظفي حماس

تابعنا على:   03:21 2015-04-22

 أمد/ غزة : اكد عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي لجبهه النضال الشعبي ومسؤولها بقطاع غزه بان فرض ضريبه ما يسمى التكافل الاجتماعي بغزه والتي تشرعها كتله حماس البرلمانية بانها غير قانونيه وغير دستوري وغير شرعيه ومخالف للأنظمة المعمول بها في فلسطين ويتعارض مع القوانين المقرة وخاصه ضريبه الدخل والجمارك تشكل منحى خطير حيت انها تطول معظم السلع الضرورية لجميع شرائح شعبنا وخاصه من الفقراء والذين يعانون الحاجه بسبب الحصار وانعدام فرص العمل والظروف الاقتصادية المأساوية على اثر الحرب الأخيرة الظالمة والتي لم تمحى اثارها بعد لكى تشرع حركه حماس قوانين تزيد العبء بها على كاهل فقراء عمالنا وفلاحينا ولصالح موظفيهم. ان هذا التكافل سيكون من الفقراء لصالح موظفين

حركه حماس التي لابد ان تفكر في اليات لدعم صمود ابناء شعبنا في ظل الحصار والبيوت المهدمة وانتشار البطالة ومنع ادخال مواد البناء بشكل يساعد في انعاش العمالة المحلية ,والبحت عن سبل تخفيف معناة شبابنا وخريجين منهم الذين لم يتوافر لهم أي امل في فرص عمل. هكذا يكافئ صمود اهلنا بقطاع غزه في هذه الظروف الصعبة بدل من البحت عن فرص لتخفيف معاناتهم .

كما طالب قديح حركه حماس بالتراجع عن هذا القرار والذى ينقل الوضع في قطاع غزه من حاله الانقسام الى حاله الانفصال والذى يهدد المشروع الوطني بإقامة الدولة الفلسطينية كامله السيادة وعاصمتها القدس.

 

اخر الأخبار