"أنفاق القسام".. أحراز في قضية "التخابر مع قطر" التي يحاكم بها مرسي

تابعنا على:   22:22 2015-07-04

أمد/ القاهرة: استأنفت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم السبت، فض أحراز القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر"، المتهم فيها الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي.
وجاء بأحراز المتهم "أحمد إسماعيل-معيد بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا"،  صورة لمذكرة  بخط اليد بعنوان "مذكرة للعرض على السيد الرئيس"، وكان موضوعها "تقدير الموقف بشأن العلاقات مع إيران".
 وقال ممثل النيابة  إن اسم "محمد عيد " الموجود أعلى غلاف المذكرة هو توقيع المتهم "أحمد عبد العاطي– مدير مكتب مرسي"، وأن التوقيع الموجود أسفله يخص المتهم الأول "محمد مرسي"، مشيرا إلى أن الاسمين حذفا بـ"كوريكتور".
كما استعرضت المحكمة مراسلة مثبت بها أن راسلها هو "فاروق محمد الأدغم " الملقب بـ"أبو ثائر"، ومستقبلها هو "معاذ حسن أبو عمرة "، وتحمل عنوان "معلومات حول إعداد و تأهيل شبكة الأنفاق و الاتصالات الخاصة بالقسام " ثم عنوان آخر "الأنفاق و الخنادق و إنشاء شبكة اتصالات وتحكم تحت الأرض".
وكتائب القسام هي الجناح العسكري لحركة حماس ، المتهمة بإنشاء أنفاق بين مصر وقطاع غزة.
كانت النيابة العامة قد نسبت للمتهمين، الحصول على سر من أسرار الدفاع عن البلاد، بقصد تسليمه وإفشائه إلى دولة أجنبية، كما اختلس المتهمان الأول والثاني في القضية، التقارير والوثائق الصادرة من أجهزة المخابرات العامة والحربية والقوات المسلحة وقطاع الأمن الوطني وهيئة الرقابة الإدارية، والتي تتضمن معلومات وبيانات تتعلق بالقوات المسلحة وأماكن تمركزها وسياسات الدولة الداخلية والخارجية وحيازة المتهمين من الثالث حتى الـ 11 لها، وصورا ضوئية منها لتسليمها إلى دولة قطر.
وأضافت النيابة، أن المتهمين تخابروا مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية، بأن اتفقوا مع المتهمين، العاشر، وهو مُعد برامج بقناة الجزيرة القطرية، والحادي عشر، رئيس قطاع الأخبار بقناة الجزيرة القطرية، وآخر مجهول "ضابط بجهاز المخابرات القطري"، على العمل معهم لصالح دولة قطر، وأمدوهم لهذا الغرض بصور من التقارير والوثائق الصادرة عن أجهزة المخابرات العامة والمخابرات الحربية والقوات المسلحة وقطاع الأمن الوطني وهيئة الرقابة الإدارية.

اخر الأخبار