قرار من مصلحة السجون الإسرائيلية بنقل ثلاثة موقوفات قاصرات الى سجن الشارون

تابعنا على:   22:18 2015-11-29

أمد/ غزة: صرحت المحامية جهشان المستشارة القانونية لجمعية نساء من اجل الاسيرات السياسيات انها استلمت اليوم في ساعات بعد الظهر جواب مصلحة السجون الإسرائيلية الذي يقضي بنقل الاسيرات القاصرات (مرح باكير)  و (جيهان عريقات) وهما من القدس و (استبرق نور) من قضاء نابلس الى سجن الشارون .

هذا ويذكر ان المحامية جهشان التي عملت في الاسابيع الماضية  من الناحية القانونية على نقل الاسيرات القاصرات  الى سجن الشارون ان المستشار القضائي رفض من خلال رده على مراسلات المحامية جهشان نقلهن من سجن عسقلان  الى سجن الشارون مدعيا ان ظروف الاعتقال قانونية وتم نقلهن الى سجن نفيه ترتسا للاسيرات المدنيات في الرملة .

هذا وواصلت المحامية جهشان العمل  على نقلهن الى سجن الشارون اذ ان حجز الاسيرات في سجن نفيه ترتسا  في قسم العزل الذي به اسيرات مدنيات بالغات وبظروف لا تناسب قاصرات هو ايضا غير قانوني.   وجاء قرار ادارة السجون بعد ظهراليوم بواسطة المستشار القانوني بقبول التوجه وبالتالي القرار بنقلهن دون الحاجة بالتوجه للقضاء .

هذا وقد عملت المحامية جهشان في هذه الاثناء بتحسين بعض من ظروف القاصرات في سجن نفيه ترتسا  بالتنسيق مع ضابطة الاسيرات في السجن مثل منحهن الثياب الاساسية وخاصة البطانيات وغيرها وترتيب العلاج الطبي لهن خاصة ان اثنتين منهما مصابتان منذ الاعتقال ومكثتا ايام عديدة لتلقي العلاج في المستشفيات الاسرائيلية. هذا وتعمل المحامية جهشان بالتنسيق التام والكامل مع الاهل.

اخر الأخبار