العوض يكشف لـ "أمد" عن الخطوة التي يجب اتخاذها في حال واصلت حماس التسويف بالرد على مبادرة معبر رفح

تابعنا على:   00:11 2016-01-08

أمد/ غزة – خاص : دعا وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الى استثمار قوة الدفع التي نجمت عن ترحيب حكومة التوافق الوطني بمبادرة الفصائل، وتشكيل لجنة  برئاسة رئيس مجلس الوزراء، علاوة على تشكيل لجنة واﻻستعداد ﻻيفادها الى غزة لبحث اﻻجرءات الفنية الخاصة بفتح المعبر .

وقال العوض في إتصال مع "أمد"مساء يوم الخميس بعد عودته من رام الله، ان ذلك يتطلب من اﻻخوة في حركة حماس سرعة اتخاذ موقف ايجابي بشأن المبادرة دون تاخير .

وقال العوض:" ان مآل ومصير المبادرة الخاصة بالمعبر التي سبق  وان اقرتها الفصائل  في غزة بتاريخ 22-12 من العام الماضي  وسلمتها لحركة حماس  كما و سلمتها خلال لقائي مع رئيس الوزراء في 29 /1  على ضوء ذلك فقد بات مصير المبادرة وامكانية نجاحها مرهونا بموقف ايجابي ننتظره من حركة حماس  واني هنا ادعو اﻻخوة في حركة حماس لسرعة اتخاذ مثل هذا الموقف اﻻيجابي المنتظر وانني على ثقة بأن  النجاح في معالجة وحل ازمة المعبر ستريح الناس وتقود الى معالجة الملفات اﻻخرى".

وأضاف القيادي في حزب الشعب: "اننا مصرون على تلقي ردا واضحا من حركة حماس على  مبادرة الفصائل بشان معبر رفح ،  و عدم وصول  هذا الرد  يسهم في افقاد  المبادرة قوة الزخم التي اكتسبتها بعد موافقة الرئيس والحكومة عليها .

  واعتبر العوض ان  تاخر رد حماس اﻻيجابي على هذه المبادرة  يندرج في اطار   كسب الوقت  والمراهنة على ضياع المبادرة تحت ضغط التطورات المتلاحقة على مختلف الصعد.

  واشار العوض الى انه حال  استمرار ذلك فان  حزب الشعب سيبادر بطلب اجتماع عاجل للفصائل التي  اعتمدت المبادرة لإتفاق على الخطوات اللاحقة  بما يضمن تفعيل المبادرة والدفع باتجاه تنفيذها  بما يخفف من معاناة اهلنا في قطاع غزة

اخر الأخبار