للغاضبين من انتقاد الرئيس محمود عباس رئيس كل شي..فقط مروا الآن على تلفزيون فلسطين..لتعرفوا الحقيقة..يبدو أن جمعة الغضب انتهت بمرسوم عند الاعلام الرسمي رغم استمرار تساقط الشهداء والاصابات!

نص المذكرة التي تم تسليمها لبعثة الصليب الاحمر الدولي للافراج عن القيق

نص المذكرة التي تم تسليمها لبعثة الصليب الاحمر الدولي للافراج عن القيق
  • شـارك:

نص المذكرة التي تم تسليمها اليوم لبعثة الصليب الاحمر الدولي في مدينة البيرة

السيدات والسادة منظمة الصليب الاحمر الدولي

نداء

استغاثة للانقاذ حياة الصحفي الاسير محمد القيق

نتوجه لكم بهذا النداء العاجل لكل الضمائر الحية للمؤسسات الحقوقية والانسانية بعد 56 يوما من الاضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه الصحفي الاسير محمد القيق ، وفي ظل تردي وضعه الصحي لدرجة باتت تهدد حياته بخطر الموت في اية لحظة جراء التعنت الاحتلالي في الاستجابة لمطلبه العادل بوقف سياسة الاعتقال الاداري الظالمة بحقه ، ودخوله في حالة حرجة تفاقمت بعد ارغامه على تناول علاجات وحقنه بمواد رغما عنه وبشكل يخالف ارادته في الاضراب عن الطعام احتجاجا على ظروف وشروط اعتقاله .

اننا نتوجه بهذا النداء العاجل لمنظمة الصليب الاحمر الدولي لانقاذ حياة الاسير القيق وندعوها الى تحمل مسؤوليتها الانسانية والاخلاقية تجاه ما يجري من جريمة بشعة على ايدي مصلحة السجون بغطاء رسمي وسياسي من حكومة الاحتلال التي تمارس كل اشكال ارهاب الدولة المنظم بحق شعبنا الاعزل سواء سياسات الاستيطان ، او الاعدامات الميدانية اليومية او العقوبات الجماعية من اغلاقات وحواحز ومنع الحركة ، وهدم للبيوت وتطهير عرقي في امعان واضح للتنكر لابسط القوانين والاعراف الانسانية والقانون الدولي والدولي الانساني .

اننا باسم القوى الوطنية والهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين والفعاليات الشعبية والوطنية نطالب منظمة الصليب الاحمر الدولي بما يلي :-

-        ادانة سياسة الاعتقال الاداري التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ، ومطالبة دولة الاحتلال بوقف هذه السياسة التي تتنافى مع الاعراف والمواثيق الدولية .

-        اصدار بيان واضح يحدد وبقدم شرحا كاملا للوضع الصحي للاسير الصحفي محمد القيق وخطورة هذا الوضع يتضمن تقريرا مهنيا بناء على زيارة طبيب المنظمة الدولية .

-        العمل على انجاح المساعي التي  تقوم بها الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين لتنظيم زيارة من فريق طبي محايد وبمشاركة طبيب الصليب الاحمر الدولي للوقوف على حقيقة الوضع الصحي للاسير القيق والضغط على دولة الاحتلال للاستجابة لهذا المطلب العادل بمشاركة منظمة الصحة العالمية مع الجهات الاخرى ذات العلاقة .

-        اصدار تقرير دوري لكل زيارة يقوم بها طبيب الصليب الاحمر للاسير القيق واطلاع اسرة الاسير والجمهور الفلسطيني  على تطورات الوضع الصحي له باستمرار  .

اننا ندعو كافة الجهات والمؤسسات الحقوقية والانسانية لتحمل مسؤوليتها كاملة والقيام بدورها تجاه الجريمة التي يتعرض لها الاسير القيق وما قد ينتج عن استشهاده من تداعيات خطيرة سواء داخل السجون والمعتقلات التي تشهد تصاعدا لعمليات التنكيل والقمع اليومي بحق الاسيرات والاسرى ينذر بانفجار الوضع برمته  تتحمل حكومة الاحتلال كامل المسؤولية عنه .

القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة

الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين

الفعاليات الشعبية والوطنية في المحافظة

 

 

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS