بالفيديو.. الزمالك يتعادل مع بجاية ويتأهل لدوري المجموعات بأبطال أفريقيا

تابعنا على:   01:20 2016-04-20

أمد/ الجزائر: تأهل الزمالك إلى دورى المجموعات بدورى أبطال أفريقيا؛ بعد تعادله مع مولودية بجاية الجزائرى 1/ 1 فى المباراة التى جرت بينهما فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أفريقيا.
تأهل الزمالك بمجموع المباراتين 3 / 1 بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز الزمالك بهدفين نظيفين.
وجاءت بداية المباراة هادئة من جانب الفريقين وسط محاولات من الجانب الجزائرى فى السيطرة على وسط الملعب والتواجد بمنتصف ملعب الزمالك فى الوقت الذى قابله فيه الزمالك بالتأمين الدفاعى المنظم مع الاعتماد على الكرات السريعة واستغلال مهارة كهربا.
وفى الدقيقة العاشرة أهدر محمود عبد المنعم كهربا، هدفا محققا بعدما انفرد بالحارس الجزائرى ولكنه وضعها بغرابة شديدة عالية.
وبمرور الوقت هدأ إيقاع اللعب فى منتصف الملعب وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء بدون أى فاعلية على المرمين باستثناء انفراد كهربا.
وضغط الفريق الجزائرى بعد مضى نصف الشوط الأول فى محاولة لإحراز هدف التقدم وكثف وجوده بمنتصف ملعب الزمالك ولاحت له أكثر من فرصة، وتألق خلالها الحارس الدولى أحمد الشناوى وتصدى لهجميتن خطرتين فى دقيقة واحدة، حيث تصدى لرأسية واليو ياندى ببراعة وأبعدها لركنية، بالإضافة إلى تصويبة من داخل منطقة الجزاء من عكاشة حمزاوى ليحافظ على نظافة شباكة.
ومع اقتراب الشوط من نهايته واصل مولودية بجاية ضغطه بقوة وحاول لاعبوه الاحتكاك بأحمد الشناوى فى الكرات المشتركة ليتعرض للإصابة فى قدمه اليمنى ويتم استبداله بمحمود عبد الرحيم جنش.
وجاءت بداية الشوط الثانى سريعة من جانب مولودية بجاية وهدد مرمى جنش فى أكثر من مناسبة حتى نجح فوزى يايا من احراز هدف التقدم فى الدقيقة 56 من ركلة ثابتة.
وأجرى ماكليش المدير الفنى للزمالك تغييرا بنزول أحمد حمودى بدلا من محمد ابراهيم فى محاولة لاستعادة السيطرة على وسط الملعب .
وتوالت هجمات مولودية بجاية وأنقذ جنش مرماه من هدف ثان محقق من رأسية عكاشة حمزاوى .
ووسط الهجمات الجزائرية المتتالية على مرمى جنش فشل محمود كهربا فى احراز هدف التعادل وفشل فى استغلال خطأ مدافع مولودية بجاية الذى حاول اعادة الكرة لحارس فريقه لتسقط أمام كهربا الذى لعبها عالية بغرابة شديدة .
وأجرى الزمالك ثان تغييراته بنزول على جبر بدلا من أحمد دويدار بعد اصابته بشد فى العضلة الخلفية .
وقبل نهاية المباراة بدقيقتين أحرز أحمد حمودى هدف التعادل بعدما تلقى تمريرة سحرية من كهربا لينفرد بالحارس الجزائرى ويحرز هدف التأهل لفريقه.

اخر الأخبار