الخالدي: تنسيق التحركات السياسية الجديدة بين القيادتين الفلسطينية والمصرية

تابعنا على:   16:29 2016-05-10

أمد/رام الله: أكد مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية د. مجدي الخالدي، تنسيق المواقف بين القيادتين الفلسطينية والمصرية في سياق التحركات السياسية الخاصة بالقضية الفلسطينية، مشيراً إلى مقترح عقد مجلس وزاري عربي أو لجنة متابعة عربية في الوقت القريب.
وقال الخالدي في حديث لاذاعة موطني اليوم الثلاثاء:" أن الرئيس محمود عباس اطلع نظيره عبد الفتاح السيسي على الخطوات الفلسطينية القادمة فيما يتعلق بتحقيق المصالحة، وتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك في اطار تنسيق المواقف بين القيادتين الفلسطينية والمصرية.
وأضاف الخالدي مؤكداً تنسيق المواقف، في ظل اقبال القضية الفلسطينية على تحركات سياسية جديدة، حال انعقاد مجموعة الدعم الدولية حيث ستساهم وتنخرط عدة دول في معالجة القضية.
وتابع الخالدي قائلاً:" ننسق مع الأشقاء العرب وعلى رأسهم جمهورية مصر العربية لتمكين الدبلوماسية العربية من دعم القضية الفلسطينية.
واعتبر الخالدي رئاسة جمهورية مصر العربية لمجلس الأمن في الشهر الحالي، نقطة ارتكاز هامة على صعيد التحركات السياسية، لافتا إلى انعقاد اجتماع رسمي خاص قبل عدة أيام سعت اليه الشقيقة مصر، هدفه توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

اخر الأخبار