دعوى قضائية لإيقاف برنامج هزلي يتعرض للرئيس التونسي السابق - فيديو

تابعنا على:   00:09 2016-06-11

أمد/ تونس - د ب أ: قالت تقارير إعلامية في تونس، اليوم الجمعة، إن القضاء التونسي أعلن عن وجود دعوى عاجلة لإيقاف برنامج هزلي على قناة خاصة يتعرض للرئيس السابق زين العابدين بن علي.
وأفاد مدير قناة "التاسعة" الخاصة معز بن غربية في تصريحات لوسائل إعلام محلية اليوم بأن المحكمة الابتدائية بتونس العاصمة أعلمت القناة بوجود دعوى قضائية ضد القناة بتهمة الثلب وانتحال شخصية الرئيس السابق بن علي.
وتبث القناة يومياً وخلال شهر رمضان برنامجاً هزلياً ينطلق من نشرة إخبارية تستضيف شخصيات سياسية وعامة وحل الرئيس السابق زين العابدين بن علي ضيفاً حصرياً على البرنامج عبر سكايب من مدينة جدة السعودية.
وخلال البرنامج تظهر صورة متقطعة لبن علي على شاشة كبيرة بينما يعمد أحد الممثلين لتقليد صوته عبر سكايب لتنطلي بذلك المكالمة الوهمية على الضيوف وتبدأ ردودهم التلقائية.
وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري المكلفة بإدارة القطاع الإعلامي إن محامي بن علي في تونس منير بن صالحة هو من قام بتحريك الدعوى ضد القناة لتهمة المس بكرامة موكله.
وقال بن غربية إن القضاء عين جلسة عاجلة يوم 14 من يونيو (حزيران) الجاري لإيقاف بث البرنامج الساخر.
يذكر أن بن علي لجأ مع أفراد عائلته الى المملكة السعودية إثر الإطاحة بحكمه عقب احتجاجات شعبية في 14 يناير (كانون الثاني) عام 2011.

اخر الأخبار