مصادر: الأردن يبذل جهوداً لاستئناف مفاوضات السلام قريباً استنادا الى "حل الدولتين"

تابعنا على:   20:00 2016-06-18

أمد/ عمان: كشفت مصادر في وزارة الخارجية الأردنية أن "المملكة تبذل حالياً جهوداً لاستئناف المفاوضات المتوقفة بين الفلسطينين والاسرائيليبين قريباً".

وأضافت المصادر لموقع 24 الاماراتي، أن "المفاوضات ترتكز إلى حل الدولتين، بالإضافة إلى المبادرة العربية للسلام، والتي من شأنها تحقيق سلام إقليمي، خاصةً وأنها تلقى تأييداً من 56 دولة إقليمية وعالمية".

وقالت إن "السفارة الأردنية في تل أبيب تلعب دوراً رئيسياً  في هذة الجهود، مشيراً إلى أن السفير الأردني هناك، وليد عبيدات، يجري لقاءات ومشاورات مع المسؤوليين الإسرائيليين لإنجاح هذه الجهود".

وكان العاهل الأردني، عبد الله الثاني، قال خلال لقائه يوم الأربعاء الماضي، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن "الأردن يدعم جهود إحياء العملية السلمية، والعمل مع مختلف الأطراف المعنية لتذليل الصعوبات التي تعترض إطلاق مفاوضات السلام مجدداً، استناداً إلى حل الدولتين".

وجدد الملك عبد الله خلال اللقاء، الذي جرى في قصر الحسينية بحضورولي العهد، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، التأكيد على مواصلة الأردن دوره في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

فيما ثمن الرئيس عباس الجهود الكبيرة والموصولة لجلالة الملك في دعم الشعب الفلسطيني وقضاياه وحقوقه العادلة، لافتاً إلى مواقف الأردن التاريخية، قيادة وحكومة وشعباً، إلى جانب أشقائهم الفلسطينيين في مختلف الظروف، وبما يخدم القضية الفلسطينية، وجهود تحقيق السلام.

اخر الأخبار