3 هدايا ينتظرها «الأهلي» من «الزمالك» في القمة..

تابعنا على:   18:42 2016-06-25

لا حديث يعلو في الشارع الرياضى في الوقت الحالى سوى عن حسم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لبطولة الدوري، بعد فوزه أمس على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف وحيد، ومع تعثر الزمالك وتعادله مع المصرى 2-2.

 

الأهلى وحسم الدوري

الأهلي حسم اللقب ويحتفل برفع الدرع الجديد في مواجهة الاتحاد السكندرى المرتقبة 3 يوليو القادم، والمقرر لها حتى الآن على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وسط أنباء قوية عن احتمالية نقلها إلى ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس، بطلب منتظر من النادي الأهلي.

الأهلي ينتظر مواجهة الزمالك في قمة المسابقة الملقبة هذا العام باسم "دوري المخدة" استنادًا إلى التصريح الشهير للهولندى مارتن يول المدير الفنى للمارد الأحمر الذي أكد على اصطحابه "مخدة" في مباراة الزمالك الختامية لقيادة فريقه، بعد حسم الدوري رسميًا قبل لقاء الكلاسيكو بين القطبين.

وترصد السطور التالية 3 هدايا ينتظرها فريق الأهلي من نظيره الزمالك في القمة المرتقبة بين القطبين الكبيرين 9 يوليو القادم.

 

الممر الشرفى

على طريقة الكبار في أوروبا ينتظر لاعبو الأهلي نظراءهم في الزمالك بإعداد ممر شرفى لتحيتهم قبل انطلاق المباراة، كما يحدث في أغلب المباريات الأوروبية عند خوض الفريق البطل مباراته الأخيرة في البطولة المحلية، حيث سبق وأقام وادى دجلة ممرا شرفيا للاعبى الزمالك الموسم الماضى في آخر مباراة للفريقين بالدوري، ثم رفع لاعبو الزمالك الدرع المحلى.

عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، شدد على أن الممر الشرفى ليس متواجدًا في لائحة المسابقة، ولكنه يأتى بالتنسيق بين الناديين، حيث أكد أن وادى دجلة أقدم على تلك الخطوة الموسم الماضى للاحتفال بالزمالك الذي توج باللقب بعد منافسة شرسة مع غريمه التقليدى الأهلي.

وأوضح حسين أن فكرة إقامة ممر شرفى من لاعبى الزمالك لنجوم الأهلي يتوقف على التنسيق بين الفريقين في هذا الشأن.

 

برقيات التهنئة

الهدية الثانية التي ينتظرها الأهلي بعد حسم بطولة الدوري تتمثل في برقيات التهنئة الراقية التي يتبادلها المتنافسون في كل دوريات العالم المتحضر، حيث يقوم الوصيف دائمًا بتهنئة الفريق البطل بإنجاز البطولة سواء من خلال البرقيات الرسمية أو بالتهنئة على صفحة النادي الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة فيس بوك وتويتر وانستجرام.

الزمالك بات مطالبًا بهذا الأمر دون أي تهكم على إنجاز الأهلي، في استعادة لقب الدوري من أجل خلق نافذة أمل جديدة على استعادة الروح الرياضية بين القطبين.

 

إفساد الكلاسيكو

الهدية الثالثة تبقى واضحة بقوة وينتظرها الأهلي وجماهيره، وتتمثل في تجنب إفساد الكلاسيكو المرتقب بـ"تلاكيك بيضاء" تبقى حاضرة بقوة في هذه المناسبات لإفساد فرحة الأهلي وأنصاره بالتتويج باللقب.

الزمالك سبق وأن فعلها أكثر من مرة سواء بالانسحاب أمام الأهلي لإفساد فرحة الفوز، أو بإثارة الأزمات والمشكلات قبل المباراة وأثناءها وبعدها لـ"كهربة" الجو وإفساد مخطط الأهلاوية للاحتفال بفريقهم.

يبقى تأكيد أن أغلب مباريات الزمالك هذا الموسم شهدت مناوشات قبلها أو بعدها بسبب الاعتراض على التحكيم أو المنافسين، واتهام بعضهم بالدجل والسحر والشعوذة، وهو الأمر الذي بات مسئولو الزمالك مطالبين بالابتعاد عنه تماما، لمنح الأهلي أحقيته في الاحتفال بالدرع العائد لأحضان الجزيرة من جديد بعد انتهاء إعارته لميت عقبة.

اخر الأخبار