بالفيديو - الأسطول الروسي يضرب "النصرة" من المتوسط

تابعنا على:   20:57 2016-08-19

أمد/ موسكو: أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سفينتين حربيتين روسيتين أطلقتا ثلاثة صواريخ مجنحة من نوع "كاليبر" من شرق البحر المتوسط على مواقع لتنظيم "جبهة النصرة" في سوريا.

وأكد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع الروسية الجمعة 19 أغسطس/آب، "دمرت الضربات مركز قيادة وقاعدة للإرهابيين في منطقة دير تعزة وكذلك مصنعا لإنتاج قذائف هاون ومستودعا كبيرا للأسلحة في محافظة حلب. وحسب معطيات الرقابة الموضوعية لنتائج الضربات فإن الأهداف المحددة دمرت".

وأوضح البيان أن الصواريخ وصلت إلى أهدافها فوق مناطق ذات كثافة سكانية منخفضة مراعاة لأمن المدنيين، مشيرا إلى أن عملية إطلاق الصواريخ جرت في الساعة 10:55 صباحا بتوقيت موسكو الجمعة.

هذا، وكانت مجموعة من السفن الحربية الروسية قد بدأت الاثنين 15 أغسطس/آب، مناورات تكتيكية في الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن السفينتين "سيربوخوف" و"زيليوني دول" الصاروخيتين، بالتعاون مع مجموعة من السفن الحربية الروسية الموجودة في البحر المتوسط على أساس دائم، ستشارك في هذه المناورات التي تهدف إلى التدريب على تنفيذ عدد من المهام، بما فيها القيام بالرماية في ظروف قريبة من ظروف القتال الحقيقية.

اخر الأخبار