اسرائيل توجه اتهام لمقدسي بنقل اموال من تركيا لـ حماس

تابعنا على:   14:28 2016-08-21

أمد / القدس : وجه الادعاء العام الاسرائيلي اليوم الأحد لائحة اتهام بحق سيف الدين عبد النبي (39 عاما) من مدينة القدس أمام المحكمة المركزية، تتضمن اتهامه بالاتصال "بعميل اجنبي" ونقل أموال من تركيا لصالح حماس في القدس.

وبحسب ما نشر موقع القناة السابعة الاسرائيلية، فقد كان سيف الدين على علاقة مع زكريا نجيب المحرر ضمن صفقة شاليط والمقيم في تركيا، وكان محكوما بالسجن الفعلي لسنوات طويلة في اسرائيل لنشاطه ضمن حركة حماس، وقد التقى سيف الدين أثناء سفراته على تركيا بحكم عمله التجاري في اسطنبول أكثر من مرة مع زكريا نجيب.
 
وأضاف الموقع أنه جرى الاتفاق بين زكريا نجيب وسيف الدين على نقل أموال من تركيا وتوزيعها على عائلات اسرى وشهداء لحركة حماس وفقا لتعليمات زكريا، وقام سيف بتهريب 25 الف دولار في احدى سفرياته الى تركيا تلقاها من زكريا نجيب، وتلقى منه قائمة باسماء العائلات والاشخاص لتسليمهم هذه الاموال، وقام بدوره بالاتصال الهاتفي مع عدد منهم واتفق معهم على اللقاء في اماكن عامة لتسليم هذه الاموال.

 

وأشار الموقع أن الادعاء العام الاسرائيلي بعد توجيه لائحة الاتهام اليوم أمام المحكمة المركزية في مدينة القدس، طالب بتمديد اعتقال سيف الدين لحين الانتهاء من الاجراءات القانونية والقضائية بحقه.

اخر الأخبار