حماس ترحب بجميع التوافقات الوطنية والعائلية لخوض الانتخابات البلدية

تابعنا على:   02:44 2016-08-22

أمد/ الدحة : قال الناطق باسم حركة حماس حسام بدران إن حركته تواصل جهودها لاستكمال تشكيل ودعم قوائم مهنية ووطنية للانتخابات البلدية في المحافظات كافة، داعيًا الجميع لمواصلة العمل من أجل إنجاح هذه العملية الديمقراطية والمساهمة في إنقاذ وتطوير الهيئات المحلية.

وأشار بدران في تصريح صحفي الأحد إلى أن حماس رحبت بجميع أشكال التوافقات الوطنية والمهنية والعائلية، التي نجحت في إنجاز قوائم واسعة ومشتركة في العديد من المدن والبلدات.

وطالب الكل الوطني ولجنة الانتخابات المركزية بمتابعة ومعالجة كل الخروقات والانتهاكات التي تعرض لها العديد من المرشحين بالعديد من المواقع الانتخابية في الضفة، داعيًا المتضررين للمسارعة إلى تقديم شكاوى رسمية للجنة الانتخابات والجهات المعنية.

ونبه بدران إلى سعي حماس لبذل كل الجهد لإنجاح هذه التجربة، على الرغم من كل الصعوبات والمعيقات التي تعترضها، مشددًا على أن نجاح الانتخابات هو نجاحٌ للشعب كله، وخطوة مهمة في مسيرة إنهاء الاحتلال والتصدي لمشاريعه التصفوية.

وأعلن في مدينة طوباس في الضفة الغربية اليوم عن تسجيل قائمة مستقلة تدعمها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لخوض انتخابات البلديات المقررة في الثامن من أكتوبر القادم.

وقال رئيس القائمة القيادي في حماس الشيخ نادر صوافطة لوكالة "صفا"، إن تشكيل القائمة تم فيه مراعاة أن تكون ممثلة لأطياف طوباس وتراعي الكفاءة والتمثيل المجتمعي.

وذكر صوافطة أن "قائمة طوباس الموحدة المستقلة" هي قائمة خدمية للجميع وتعمل بشكل مستقل عن أي اعتبارات تنظيمية أو سياسية وتعبر عن الجميع.

وأشار إلى أن دعم حماس والجبهة الشعبية لها هو من أجل تحقيق غاية أن تعمل القائمة بشكل مستقل ومهني، معربا عن أمله في أن تتم الانتخابات في أجواء تنافسية إيجابية.

اخر الأخبار