إتحاد الكرة يفتتح دورة دولية لحكمات النخبة

تابعنا على:   01:10 2016-08-30

أمد/ رام الله: افتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الإثنين، فعاليات الدورة الدولية " لحكمات النخبة"، التي تقام في رام الله، بالتعاون مع الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وتستمر فعاليات الدورة 4 أيام، وتحاضر فيها المحاضرة الدولية جلادس واويرو، ويساعدها المحاضر الأسيوي مهيوب الصادق، بمشاركة 30 حكمة من المحافظات الشمالية.

ورحب مدير دائرة الحكام طارق النقيب باسم رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب، بالمحاضرة الدولية واويرو، وكافة المشاركات في هذه الدورة، معرباً عن سعادته بوجود واويرو للعام الثالث على التوالي في فلسطين.

بدورها، أكدت عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم غادة رباح، أهمية وجود المرأة في الحقل الرياضي، الذي يعتبر أحد الوسائل لتمكين المرأة ومساعدتها لتكن ريادية في المجتمع، خصوصاً أن المشاركات بالدورة يعتبرن نساء المستقبل.

ونقلت واويرو تحيات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، مؤكدة دعمه المتواصل للرياضية النسوية، معربة عن سعادتها لتواجدها في فلسطين، متوقعة من المشاركات التركيز والتفاعل خلال فعاليات الدورة، خاصة أن هناك العديد من التغيرات التي طرأت على قوانين لعبة كرة القدم.

وأشارت إلى أنها ستعمل بكافة جهدها على توصيل المعلومات بطريقة سلسة حتى يتسنى للجميع استيعاب وتطبيق جميع القوانين الجديدة نظرياً وعملياً.

 بدوره، أشار الصادق إلى أن الدورة ستتناول الجانبين النظري والعملي، يشمل الجانب الأول إمتحان تحريري، إمتحان فيديو، والأخطاء التحكيمية، وشرح التسلسل والتغيرات التي طرأت على قانون كرة القدم، أما الجانب العملي فسيتم فيه تطبيق القوانين الجديدة.

من جهتها، أكدت مديرة الدائرة النسوية سماح مرجان، ضرورة التزام المشاركات بتعليمات المحاضرة الدولية وبرنامج الدورة، متمنية التوفيق لهن واجتياز الدورة بنجاح.

اخر الأخبار