بالصور - منفذ عملية القدس الشهيد الحاج مصباح أبو صبيح وتفاصيل العملية

تابعنا على:   15:05 2016-10-09

أمد/ القدس المتحتلة: كشفت مصادر فلسطينية أن منفذ عملية الشيخ جراح بالقدس المحتلة هو الشهيد الحاج مصباح ابو مصبح (40) عما، من حي سلوان بالقدس المحتلة.

وقالت مصادر عبرية، ان الشهيد ابو مصبح كان يجب ان يسلم نفسه الى سلطات الاحتلال لقضاء محكومية بالغة 4 أشهؤ بعد ابعاده عن المسجد الأقصى..

ويشار الى ان الشهيد اعتقل عام 2013 من منطقة باب حطة بالقدس القديمة، بتهمة الإعتداء على شرطي وتم الإفراج عنه، وفوجئ بإعادة فتح القضية ضده عام 2015، ليحكم بالسجن الفعلي مدة 4 أشهر، وحسب قرار محكمة "الصلح الإسرائيلية" الصادر قبل حوالي شهر، عليه تنفيذ القرار، منتصف الشهر الجاري.

لاحقته سلطات الاحتلال خلال الأسبوعين الأخيرين، باعتقاله وتوقيفه 5 مرات متتالية، وبآخر اعتقال أفرج عنه بشرط الإبعاد عن القدس الشرقية لمدة شهر، وقبلها تسلم قرارا بمنعه من السفر لنهاية العام الجاري، ممنوع من دخول الأقصى لمدة 6 أشهر، وكان قد أفرج عنه نهاية العام الماضي.

وفي التفاصيل، قالت مصادر الاحتلال في ملابسات العملية , ان شاب فلسطيني اطلق النار وهو يقود سيارة مسرعة , على عدد من المستوطنين في منطقة الشيخ جراح , مما أدى لمقتل مستوطنة تبلغ من العمر 60 عاماً , وإصابة 5 آخرين , في حين تم إطلاق النار على الشاب بعد ان اطلق جنود الاحتلال النار عليه , مما أدى لاستشهاده.

وفي التفاصيل قالت الشرطة الاسرائيلية ان منفذ العملية وصل مستقلا سيارته الى تقاطع الطرق القريب من مركز الشرطة الاسرائيلية، وقام بفتح النار على مجموعة من المستوطنين واصاب 4 وهرب من المنطقة نحو حي الشيخ جراح القريب، وقامت عناصر الشرطة الاسرائيلية بمطاردته مستقلين الدراجات النارية، وقام الشاب الفلسطيني باطلاق النار على قوات الشرطة التي كانت تطارده والتي ردت عليه باطلاق النار ما تسبب في اصابته، وأكدت الشرطة الاسرائيلية بأن منفذ العملية جرى "تحيديه" .

اخر الأخبار