العاملون في جامعة الاقصى يثمنون موقف وزارة التربية في رفض تدخلات أمن حماس

تابعنا على:   23:03 2016-10-22

أمد/ غزة: ثمن العاملون في جامعة الاقصى بغزة الموقف الجاد من وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم ومتابعته لما يدور في الجامعة، وعلي استنكاره وادانته للتهديدات الامنية لأساتذة الجامعة من قبل اجهزة أمن حماس.

واكد العاملون في بيان صدر عنهم اليوم السبت, رفضهم المطلق لسياسة التدخل الأمني السافر بكل أشكاله في مشكلة جامعة الأقصى، والاستدعاءات الأمنية من قبل بعض الأجهزة بحق الكوادر الأكاديمية، على اعتبار أن هذا التدخل لا يتوافق وطبيعة ومعايير عمل الأجهزة الأمنية، لذلك ندعو الجميع إلى عدم التعاطي مع مثل هذه الاستدعاءات لعدم قانونيتها، باعتبارها استدعاءات تتم على أُسس شخصية لا أُسس قانونية.

ودعا العاملون إلى وقف جميع الإجراءات غير القانونية واللاشرعية، والتي اتخذت بحق الأكاديميين والإداريين، من أجل تهيئة الأجواء الملائمة لحل مشكلة الجامعة بشكل نهائي مؤكدين أن التصعيد الأخير بحق الموظفين الأكاديميين والإداريين في الجامعة هو تصعيد نابع من مواقف شخصية لأشخاص داخل أسوار الجامعة ارتبطت مصالحهم الشخصية بالإبقاء على حالة التشرذم والانقسام داخل الجامعة وخارجها.

وحذر العاملون من انهم في حال استمرار الإجراءات التعسفية وغير القانونية بحق الموظفين، سيقومون بحقهم القانوني في تنظيم الفعاليات اللازمة داخل الجامعة وخارجها، والتي تضمن وقف مثل هذه الإجراءات، مع التأكيد على رفض أي قرارات غير قانونية تتناقض مع هذا الحق أو تمنعنا من ممارسته.

وأكد البيان على حق التعبير وحرية الرأي والرأي الآخر للموظفين وفق ما كفله لنا القانون الفلسطيني واستهجنوا سياسة التهديد والتخوين التي يقوم بها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي بما لا يليق بهم قبل غيرهم، وندعوهم إلى الترفُع عن مثل هذه الأمور، والتي لا تزيد الأمور إلا سوءا.

وطالب البيان الجميع ودون استثناء إلى تهيئة الأجواء داخل الجامعة وخارجها، والتحلي بروح المسؤولية والعقلانية تجاه الجامعة والعاملين فيها، من خلال الابتعاد عن سياسة الفعل ورد الفعل، مما يُساهم -ولو جزئياً- في ايقاف كرة الثلج المتدحرجة نحو الأسوأ مؤكدين انهم مستمرون في أداء واجبهم تجاه قضاياكم وتجاه جامعتكم، ولن يألوا جهداً في سبيل تحقيق ذلك.

اخر الأخبار