فلسطين تترأس اجتماعا حول مشروع قانون الشركات العربية المشتركة

تابعنا على:   02:51 2016-10-26

أمد/ القاهرة : أفادت المندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية أنه، انعقد الثلاثاء الموافق 25/10/2016، اجتماع بشأن تأسيس الشركات العربية المشتركة، ترأسته دولة فلسطين ممثلة بالسيد/مهند العكلوك مستشار أول في مندوبية فلسطين لدى جامعة الدول العربية.

يأتي هذا الاجتماع ترجمة لما يقوم به مجلس الوحدة الاقتصادية العربية من عمل متواصل ودؤوب من أجل تحقيق التكامل الاقتصادي باعتباره هدفا استراتيجيا مهماً، ولذلك تم قطع شوط كبير في مجال إنشاء الشركات العربية المشتركة باعتبارها أقصر وأضمن الطرق للوصول إلى خلق اقتصاد عربي متطور. و جاري تأسيس مجموعة شركات في مجال الصوامع وتخزين الحبوب وإنتاج اللحوم الحمراء واﻷسماك وصناعة الجرارات والآلات الزراعية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته الشركات العربية المشتركة التي تأسست في الفترة مابين (1974-1976) ، في مجال التعدين وتنمية الثروة الحيوانية والصناعات الدوائية والاستثمارات الصناعية ).

وقد تم في اجتماع اليوم عرض مشروع قانون الشركات العربية المشتركة لمناقشة مرئيات وملاحظات الدول العربية، ودار نقاش وحوار مطول بين الدول العربية الحاضرة (العراق الأردن اليمن فلسطين مصر السودان)، مابين مؤيد للقانون باعتباره قانوناً ملزماً للدول العربية، وبين معارض لهذا الرأي والطلب بأن يكون قانوناً استرشاديا، وانتهى اﻷمر إلى تبني فكرة اعتبار القانون استرشاديا.

حضر من المندوبية ضحى جراد المنسق الإعلامي في المندوبية.

اخر الأخبار