تلفزيون اسرائيلي: لقاءات بين حماس وفتح في قطر بمشاركة عباس ومحمد بركة

تابعنا على:   11:49 2016-10-26

أمد/ الدوحة: قالت مصادر لتلفزيون (I24NEWS) الاسرائيلي، إن لقاءا بمشاركة قيادات من حركتي فتح وحماس سيعقد يوم الأربعاء في الدوحة ضمن مبادرة جديدة لحل الانقسام الفلسطيني الفلسطيني المستمر منذ سنوات.

ولأول مرة، يشارك وفد من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل، برئاسة محمد بركة في اللقاءات، وتأتي مشاركة محمد بركة بدعوة من منظمة التحرير الفلسطينية، وفق ما أشارت مصادر لـI24NEWS.

وكانت لجنة المتابعة قد أعلنت في الأشهر القليلة الماضية عزمها المبادرة الى إحياء المبادرات الهادفة الى المصالحة بين حركتي فتح وحماس، وإلى إنهاء الانقسام الفلسطيني، ويأتي مشاركة بركة فيها تتويجا لسلسلة لقاءات جرت بين قيادات لجنة المتابعة ولقيادات منظمة التحرير الفلسطيني في الأشهر الأخيرة في رام الله. ومشاركة وفد المتابعة في قطر اليوم يأتي تتويجا لهذه الجهود المبذولة.

ونشر بركة تعقيبا على مشاركته في لقاءات بحث المصالحة في الدوحة عبر صفحته في فيسبوك، قائلا "نحن فخورون بالمساهمة في المجهود لإنهاء الانقسام الفلسطيني، فخورون بالاحترام الكبير والشامل الذي تحظى فيه جهودنا من كل مركبات وفصائل شعبنا الفلسطيني".

وأضاف رئيس لجنة المتابعة أن "وحدة شعبنا وإنهاء فصل الانقسام البغيض هو رد هام وتاريخي على بؤس المرحلة، حيث يمكن ان نساهم للوصول الى انهاء الانقسام سنكون وانا مستعد الى الذهاب الى آخر الدنيا لبلوغ هذا الهدف الوطني والديموقراطي والإنساني".

وأضاف "أفهم أن نتنياهو وزبانيته يزعلون من الجهود لإنهاء الانقسام، لأن هذه الجهود هي نقيض مراهناته، لكننا نحاول أن نصنع تاريخا آخر يليق بشعبنا وبقضيته العادلة".

وهذا المشروع الذي أقامته لجنة المتابعة العليا، قد لقي استحسان وتأييد الرئيس الفلسطيني، حيث عبر عن ذلك في أحد اجتماعات جامعة الدول العربية، حيث دعا في كلمته العرب الى "التعلم من الجماهير العربية وقدرتها على توحيد الجهود".

اخر الأخبار