الجيش السوري يمهل المسلحين في مدينة حلب 24 ساعة للخروج

تابعنا على:   19:36 2016-11-13

أمد/ حلب - وكالات: كشفت مصادر سورية ومسلحون في الأحياء الشرقية في حلب، أن أهالي الأحياء الشرقية في حلب تلقوا رسائل نصية وصلتهم على هواتفهم، فيها يدعو الجيش السوري المسلحين الى تسليم أنفسهم والخروج من الأحياء المحاصرة خلال 24 ساعة، متوعدا ببدء الهجوم "الاستراتيجي" على حلب.

وجاء في الرسالة النصية "أيها المسلحون في أحياء شرق حلب. نمهلكم 24 ساعة فقط لاتخاذ القرار بالخروج، قيادتكم المهترئة بالخارج عاجزة عن إخراجكم، كل من يريد الحياة الآمنة عليه بإلقاء السلاح ونضمن سلامته. بعد انتهاء المهلة سيبدأ الهجوم الاستراتيجي المقرر وسنستخدم أسلحة الدقة العالية".

وفي رسالة أخرى وصلت موجهة للمواطنين في أحياء حلب الشرقية فيها "المعارضة القاطنة في الفنادق والقصور لا تهتم بحياة المواطن السوري الفقير الموجود في أحياء شرق حلب، وتستخدمهم لأغراضها الخاصة. نمهلكم 24 ساعة لإخراج المرضى والجرحى وأنتم إذا أردتم".

وتأتي هذه التحضيرات التي أعلن عنها الجيش السوري بعد ساعات قليلة من وصول حاملة الطائرات الروسية أميرال كوزنيتسوف السواحل السورية وسط تقارير تشير الى أن الطائرات الحربية التي وصلت على متن الأميرال قامت في الساعات الأخيرة بجولات واستطلاعات ميدانية على كافة الأراضي السورية، في إشارة الى استعداد القوات الجوية "للمعركة بأي لحظة" وفق ما أشارت التقارير السابقة.

وتنفذ روسيا منذ أكثر من سنة ضربات جوية دعما لقوات الحكومة السورية لكنها أعلنت منتصف تشرين الأول/أكتوبر أن حاملة الطائرات النووية الوحيدة اميرال كوزنيتسوف مع السفن المرافقة ستتوجه الى سوريا لتعزيز الوجود العسكري الروسي في المنطقة.

وقال الجيش الروسي حينها إن إرسال حاملة الطائرات والطراد بيوتر فليكي والمدمرة اميرال كولاكوف وسفن مضادة للغواصات سيتيح "الرد على اي شكل جديد من التهديد مثل القرصنة والإرهاب الدولي". تتمركز حاملة الطائرات عادة في سيفيرومورسك في بحر بارنتس ويوجد على متنها عدة طائرات ومروحيات قتالية بينها الطائرات المطاردة سوخوي-33 وميغ-29-كوبر ومروحية كا-52 ك.

وكان الجيش الروسي قد علّق عملياته العسكرية بأمر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل نحو شهر، وذلك تزامنا مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية، فيما يبدو أنه ومع انتهاء الانتخابات الرئاسية التي أدت الى فوز الجمهوري دونالد ترامب فإن الجيش الروسي يستعد لاستئناف عملياته العسكرية.

وكانت وسائل إعلام روسية قد أشارت في الأيام الأخيرة الى أن حاملة الطائرات الروسية على متنها صواريخ مجنحة عالية الدقة ستستخدم لأول مرة في الأزمة السورية. وتأتي هذه التقارير أيضا بعد أن استعاد الجيش السوري مناطق خسرها في الأسابيع الأخيرة في غربي حلب بعد هجمات شنتها التنظيمات المسلحة في سوريا.

 

تويتر

تويتر

"الرسالة التي أرسلها الجيش السوري للمسلحين"

اخر الأخبار