الجامعة العربية: "شرعنة البؤر الاستيطانية" جريمة تستوجب المُلاحقة القضائية

تابعنا على:   17:23 2016-11-20

أمد / القاهرة: أدانت جامعة الدول العربية، قرار اللجنة الوزارية للتشريعات بالحكومة الاسرائيلية "بشرعية البؤر الاستيطانية"، الذي لا يُصنّف إلا جريمة حرب تستوجب المُلاحقة القضائية.

وأكدت الجامعة العربية في بيان صادر عن "قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة"، اليوم الأحد، رفضها لهذه الإجراءات والسياسات الإسرائيلية، التي تهدف لإضفاء شرعية وصبغة قانونية على الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المُحتلة، في سياق خطتها المُمنهجة لتدمير أي فرصة لتحقيق السلام العادل والدائم والشامل، وإقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفق مقررات الشرعية الدولية، التي تقضي بانسحاب الاحتلال من الأراضي الفلسطينية كما العربية المُحتلة عام 1967.

وشددت على أن هذه الاجراءات تمثل خطوة استفزازية وتصعيدية جديدة للحكومة الإسرائيلية، تعدت حدود الاستهتار بالقانون الدولي والشرعية الدولية، لتصل إلى تحدّي دول العالم وشعوبها، وتؤكد من جديد أنها  ماضية في تدنيس المُقدّسات وانتهاك الحرمات والأماكن والشعائر الدينية بإقدامها على فرض منع الأذان بالمساجد، وماضية في تنفيذ مُخططاتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المُحتلة بمحاولة شرعنة الاستيطانية في الأراضي المُحتلة.

واكدت أن العالم سئم من هذا الاستهتار والصلف والتعنت الإسرائيلي الذي فاق كل حدود، وأن الإدانات الدولية لهذه الجرائم الإسرائيلية لم تعد كافية وتتطلب إجراءات عملية وفعّالة لمواجهتها وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي والعمل على إنقاذ حل الدولتين.

ودعت مجلس الأمن إلى اتخاذ الإجراءات الفعّالة والعاجلة لوقف الاستيطان وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني على طريق إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام.

اخر الأخبار