مصدر : مفاوضات سرية تجمع مسؤولين قطريين وإسرائيليين لإتمام صفقة تبادل أسرى مع حماس

تابعنا على:   02:01 2016-11-25

أمد / الدوحة : كشفت مصادر مطلعة ، عن مفاوضات سرية تجري رحاها في الأونة الأخيرة تجمع مسؤولين قطريين مع مسؤولين من الجانب الإسرائيلي وأن الحديث يدور عن صفقة تبادل جديدة للإفراج عن الجنود الإسرائيلين المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة مقابل أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال.

وقالت المصادر في تصريحات لـموقع " قدس نت للأنباء" إن الحكومة الاسرائيلية نظرت بقوة بالغة وأهمية كبيرة لإستعداد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التوسط في صفقة تبادل مع حماس، مضيفة " أن تل أبيب تجري حاليا مفاوضات مع مسؤولين قطرين والذين أبدوا استعدادهم التدخل في إتمام الصفقة."

وأكدت المصادر أن المفاوضات السرية والبعيدة عن وسائل الإعلام والتي لم يتم الكشف عن فحواها حتى اللحظة قد تستمر لمدة أطول نظرا لمطالب حركة حماس والتي تقدم بها المسؤولين القطرين للجانب الاسرائيلي.

وكانت حركة حماس رحبت بإعلان الرئيس التركي استعداده للتوسط بين الحركة وإسرائيل في ملف الجنود الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.

وكان أردوغان أبدى استعداده خلال مقابلة مع قناة تلفزيونية مع قناة عبرية، التوسط لإعادة الجنود الإسرائيليين الأسرى في قطاع غزة مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين في حال طلبت كل من إسرائيل وحماس ذلك.

وسبق أن أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في أبريل الماضي للمرة الأولى أنها تحتفظ بأربعة جنود إسرائيليين من دون أن تحدد مصيرهم.

 

اخر الأخبار