عليان : تصعيد ممارسات الاحتلال ضد الأقصى ينذر بانفجار تتحمل حكومة نتنياهو مسؤوليته

تابعنا على:   12:19 2016-12-06

أمد/رام الله: حذر القيادي في حركة فتح رأفت عليان من أن الاحتلال الإسرائيلي ضاعف في الآونة الأخيرة من انتهاكاته واقتحامته للمسجد الأقصى والذي كان آخرها تمديد فترة الاقتحامات إلى ساعة إضافية لصالح المستوطنين الأمر الذي ينذر بانفجار وشيك في المنطقة بشكل عام تتحمل إسرائيل مسؤولية هذا الانفجار 

واضاف عليان أن المسجد الأقصى هو مكان مقدس للمسلمين وان العالم أجمع وفي مقدمته المؤسسات الدولية يؤكد أن الأقصى مكانا مقدسا للمسلمين ويؤكد أيضا أن القدس هي فلسطينية عربية بامتياز وخاصة بعد قرارات اليونيسكو الأخيرة المتعلقة بهذا الموضوع ، منوها إلى ضرورة الضغط الدولي على الاحتلال الإسرائيلي لاحترام وتطبيق هذه القرارات على أرض الواقع قبل فوات الأوان .

ونوه عليان أن سياسية الاحتلال تتمثل في تغيير الأمر الواقع في القدس والمسجد الأقصى المبارك لفرض أمر واقع جديد على الأرض ضمن خطة تهويدية شاملة يعمل عليها الاحتلال منذ سنوات طويلة ويحاول في هذه الفترة الإسراع في تنفيذها .

وأكد عليان أن الاقتحامات للمسجد الأقصى في هذا عام تضاعفت عن العام الماضي من حيث عدد المقتحمين ومواعيد الاقتحام وان هدم المنازل أيضا تضاعف في هذا العام عن العام الماضي بنسبة 40% الأمر الذي أصبح يشكل خطر حقيقي على الوجود الفلسطيني داخل القدس .

ولفت عليان أن هذه الانتهاكات الإسرائيلية المتزايدة تؤكد أن الاحتلال ماضي في مخططته الهادف للوصول إلى عام 2020 بوجود فلسطيني لا يتجاوز 12% من سكان القدس ولتنفيذ مخططاتهم ضد المسجد الأقصى بهدمه وإقامة الهيكل المزعوم على انقاضه.

وطالب عليان الأمتين العربية والإسلامية بضرورة التحرك لإنقاذ القدس والمسجد الأقصى المبارك قبل فوات الأوان مذكرا أن هنالك أوراق ضغط لدى الكثير من العواصم العربية والإسلامية لم تستخدم حتى الآن لإجبار الاحتلال على وقف هذه الانتهاكات.

وختم القيادي في حركة فتح رأفت عليان أن الشعب الفلسطيني وفي مقدمته حركته فتح لن يرفعوا الراية البيضاء في وجه هذه المخططات الاحتلالية محييا في نفس الوقت أبناء المدينة المقدسة والذين أثبتوا للعالم أجمع أن القدس ستبقى عربية عاصمة الدولة الفلسطينية رغم كل الإجراءات والممارسات التي تمارس بحقهم .

اخر الأخبار