محيسن: القيادة في حراك نحو مجلس الأمن بخصوص الاستيطان والرباعية العربية الاثنين القادم

تابعنا على:   14:53 2016-12-14

أمد/ رام الله :  أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. جمال محيسن استمرار حراك القيادة الفلسطينية على مستوى مجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية واللجنة الرباعية لاتخاذ اجراءات عملية ضد الاستيطان الاسرائيلي.

وقال محيسن في حديث لاذاعة موطني اليوم الأربعاء:" إن الرباعية العربية ستجتمع الاثنين المقبل لبحث تقديم مشروع قرار عن الاستيطان لمجلس الأمن".

وأشار محيسن للمحاولات الاسرائيلية لاستغلال نهاية عهد أوباما ومجيء ترامب بالاعلان عن وحدات استيطانية جديدة في القدس والضفة الفلسطينية،  وقال:" إن القيادة الفلسطينية تتحرك على مستوى مجلس الامن ومحكمة الجنايات الدولية التي أرسلت وفوداً للاراضي الفلسطينية للاطلاع مباشرة على الاستيطان، مشيراً لوفد فلسطيني في الولايات المتحدة الامريكية، الذي يعقد اجتماعات واتصالات فلسطينية أمريكية ، معرباً عن أمله بألا تستعمل الولايات المتحدة التي الفيتو في مجلس الأمن، بادانتها السابقة للاستيطان وحديثها عن حل الدولتين.

واعتبر محيسن استمرار الاستيطان عملية قتل لمبدأ حل الدولتين، لافتاً إلى اتصالات فلسطينية لضمان عدم استعمال الفيتو في مجلس الأمن لتسهيل اصدار قرار من الأمم المتحدة حيال الاستيطان واتخاذ اجراءات عملية ضده.

وحول مؤتمر باريس قال محيسن:" لقد اتخذت القيادة الفرنسية قراراً بتأجيل عقد  المؤتمر حتى شهر يناير بداية العام القادم"، مشدداً على أن نجاح اهداف المؤتمر ومخرجاته هو الأهم ، لافتاً الى استمرار باريس في الاعداد  للمؤتمر.

اخر الأخبار