الشرطة الإسرائيلية تستدعي عضو الكنيست غطاس للتحقيق..ونتتياهو : لو ثبتت الاتهامات فهذا مساس خطير بـ"أمن الدولة"

تابعنا على:   22:37 2016-12-18

أمد/ الناصرة: وجهت الشرطة الاسرائيلية طلبا لعضو الكنيست العربي في القائمة المشتركة للكنيست الاسرائيلي باسل غطاس، استدعاء للتحقيق بدعوى مخالفات أمنية وفقا لما نشرته المواقع العبرية، اليوم الاحد.

وأشارت هذه المواقع، إلى أن هذا الاستدعاء جاء بعد وصول معلومات لجهاز "الشاباك" الشرطة الاسرائيلية بحدوث مخالفات أمنية من قبل عضو الكنيست باسل غطاس، أثناء زياراته لعدد من الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.

واعتبر عضو الكنيست هذا الاستدعاء استمرار لملاحقة الشرطة الاسرائيلية لحزب التجمع الوطني الديمقراطي سياسيا، مشيرا إلى أن الحزب الذي ينتمي له لا يخفي شيئا وبأنه لا يخفي شيئا وبأنه سوف يمثل أمام التحقيق عندما يتم تحديد تاريخ لذلك، مضيفا أن محاولات التخويف التي تمارسها الشرطة لم تثنيا في السابق ولا في المستقبل عن القيام بدورنا.

من جهته قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو: "إذا تبين أن الشبهات حول عضو الكنيست غطاس حقيقية - فهذه هي مخالفة خطيرة بحق أمن الدولة والمواطنين الإسرائيليين. يجب معاقبة من يمس بأمن الدولة بصرامة ولا يسمح له بأن يكون عضوا في الكنيست الإسرائيلي".

وهاجم حزب التجمع الوطني الديمقراطي على استدعاء غطاس للتحقيق بالقول "هذا العمل جزء من الملاحقة السياسية من الشرطة الاسرائيلية المستمرة منذ 3 أشهر ضد قيادات وعناصر الحزب، وتقوم باستدعاء قيادات واعضاء كنيست للتحقيق لدى وحدة التحقيقات لهف، وهو جزء من استهداف الحزب".

اخر الأخبار