غزة: أطباء يستأصلون ورم دموي في الكبد بواسطة القسطرة القلبية

تابعنا على:   12:03 2016-12-19

أمد/غزة: نجحت الطواقم الطبية بقسم القسطرة القلبية في مجمع الشفاء الطبي برئاسة د. محمد حبيب استشاري ورئيس قسم القسطرة القلبية بالمجمع ، من إجراء عملية استئصال ورم دموي في الكبد بواسطة القسطرة القلبية .

حيث أوضح د. حبيب أن المريضة والتي تبلغ " 40" عاما كانت تعاني من ألام متكررة في البطن وبطلب إجراء صورة الرنين المغناطيسي تبين وجود ورم حميد وكبير في الكبد حيث أدخلت المريضة لغرفة العمليات ليتم تصوير الشرايين المغذية للكبد ومن ثم تم حقن المريضة حبيبات كحول وإغلاق جميع الأفرع التي تغذي الورم وزرع عدد قطع معدنية داخل شريان الكبد الأيمن مما أدي إلي إغلاق جميع الشرايين التي تغذي الورم بشكل كامل.

كما وأضاف د. حبيب أن هذه العمليات من العمليات المعقدة والصعبة والتي لا تجري جراحيا لخطورتها حيث أن نسبة الوفاة فيها عالية جدا ،ويذكر أن العملية استمرت لمدة ساعة نصف شارك فيها د. محمد مطر أخصائي الأشعة التداخلية ود. محمد حلس استشاري قسطرة أطفال وأ. موسي أبو زور فنني التصوير الطبقي و الحكيم محمد عبد السلام .

من جهتهم، قدم أهل المريضة شكرهم للدكتور حبيب والطاقم الطبي خاصة ولإدارة المجمع عامة لجهودهم المميزة التي بذلوها في إنقاذ وشفاء ابنتهم .

اخر الأخبار