(محدث)إسرائيل تحكم بسجن موظف فلسطيني في الأمم المتحدة 7 أشهر بتهمة مساعدة حماس وموافقة الادعاء الاسرائيلي على صفقة الافراج عنه

تابعنا على:   20:41 2017-01-04

أمد/ تل أبيب: أصدرت محكمة اسرائيلية، الأربعاء 4 يناير/كانون الثاني، حكما بالسجن 7 أشهر على فلسطيني يعمل في الأمم المتحدة بتهمة تقديم مساعدات إلى حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، بحسب محاميته.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المحامية ليئا تسيمل، قولها إن وحيد البرش أدين بتهم "تقديم خدمات لمنظمة غير قانونية دون قصد"، في إشارة إلى حماس التي تعتبرها إسرائيل منظمة إرهابية.
واعتقل البرش، وهو مهندس يعمل في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في قطاع غزة، في 16 يوليو/تموز 2016، وأثار اعتقاله ضجة كبيرة.

كما ورد على موقع عبري أن الادعاء الإسرائيلي في بئر السبع، وافق اليوم الأربعاء، على صفقة مع محامي المهندس وحيد البورش أحد موظفي منظمة الأمم المتحدة للتنمية (UNDP) الذي اتهم بمساعدة حركة حماس، لإطلاق سراحه.
وحسب موقع NRG العبري، فإنه البورش وهو من سكان قطاع غزة اعتقل في أغسطس/ آب الماضي واتهم بمساعدة حركة حماس والاستفادة من موارد المنظمة الدولية التي يعمل معها منذ عام 2003.
وأشار إلى أن الصفقة تضمنت اعترافا منه بأفعاله وأعرب عن أسفه وندمه وبموجب ذلك تم التوصل للصفقة التي تضمن إطلاق سراحه خلال فترة قصيرة خاصةً وأنه موظف يتبع لمنظمة أممية.

اخر الأخبار