ممثل حماس في لبنان لـ"امد": نتطلع لاتفاق على تفعيل منظمة التحرير..ولن نقبل بعقد جلسة الوطني تحت الاحتلال..

تابعنا على:   18:14 2017-01-09

أمد/ بيروت – خاص: أكد علي بركة، ممثل حركة "حماس" في لبنان، أن وفد حركة "حماس" برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، وصل العاصمة بيروت، للتجهيز لعقد الاجتماع التحضير للمجلس الوطني.

وكشف بركة، في تصريح خاص لـ"أمد"، من بيروت، أن أبو مرزوق سيعقد لقاءات مع الفصائل والقوى الفلسطينية المتواجدة في لبنان، للتباحث في ملفات داخلية هامة أبرزها المصالحة والمجلس الوطني.

وأضاف:" وكذلك سيشارك وفد حركة "حماس" باجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني، المقرر عقدها الثلاثاء والأربعاء المقبلين، في مقر السفارة الفلسطينية في بيروت".

وأوضح ممثل حركة "حماس": في لبنان، أن حركته قررت المشاركة في اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني، لتعزيز الوحدة وحصراً على تطبيق اتفاقات المصالحة التي عقدت في "القاهرة والدوحة ومخيم الشاطئ" .

وأشار بركة إلى أن حركته يهمها أن تتوصل لاتفاق مع الفصائل الفلسطينية على بناء وتفعيل منظمة التحرير، مؤكداً أن "حماس" ستكون إيجابية ومنفتحة على اللقاءات المقبلة لتسهيل عقد جلسة المجلس الوطني المقبلة وإنجاحها.

وعبر بركة عن رفض حركته لعقد جلسة المجلس الوطني تحت الاحتلال، موضحاً أن حركته ترحب بعقد الجلسة في أي عاصمة عربية، للاتفاق على برنامج سياسي موحد لإدارة المرحلة المقبلة ومواجهة الاحتلال "الإسرائيلي".

 وكانت حركة "حماس" أعلنت رسمياً موافقتها على المشاركة في اجتماعات اللجنة التحضيرية الخاصة بالمجلس الوطني، وقالت الحركة، إن قيادة الحركة درست "الدعوة الكريمة التي تلقتها من الزعنون، للمشاركة في اللجنة التحضيرية الخاصة بالمجلس، ومناقشة الأوضاع الفلسطينية، وقررت المشاركة في الاجتماعات التحضيرية".

وتطالب "حماس" بشكل دائم بعقد ما يسمى "الإطار القيادي المؤقت" لحل قضايا الشعب الفلسطيني، ويضم هذا الإطار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وممثلي الفصائل الفلسطينية، بما فيها حماس والجهاد الإسلامي.

اخر الأخبار