القوى الوطنية و الاسلامية في محافظة شمال غزة تنظم مسيرة و وقفة احتجاجية على أزمة الكهرباء

تابعنا على:   15:51 2017-01-10

أمد/جباليا: نظمت القوى الوطنية و الإسلامية في محافظة شمال غزة تنظم مسيرة احتجاجية بمشاركة قادتها و ممثلوها و الوجهاء و الشخصيات الاعتبارية و رجالات الإصلاح ، و انطلقت المسيرة من مخيم جباليا باتجاه مقر شركة توزيع الكهرباء الشمال وسط هتافات غاضبة تو لإنهاء الأزمة و حق المواطنين الحصول على الكهرباء.
 بدوره ألقى القيادي في المبادرة الوطنية نبيل دياب البيان الصادر عن القوى الوطنية و الإسلامية في شمال غزة و الذي جاء فيه:
  في الوقت الذي تعلو فيه الأصوات لضرورة دعم صمود شعبنا الفلسطيني تتفاقم الأزمات المتلاحقة في قطاع غزة الذي ما زال الإحتلال يحاصره، و في مقدمة هذه الأزمات أزمة الكهرباء التي باتت تثقل كاهل الناس و يعاني جراؤها الأطفال و المرضى كبار السن و النساء والأشخاص ذوي الإعاقة و كذلك كل فئات المجتمع و تزداد في ذروة الأجواء الشتوية قارصة البرودة ...
 و إننا في القوى الوطنية و الإسلامية في محافظة شمال غزة ننظر بخطورة بالغة لاستفحال هذه الأزمة و تفاقمها و المواطن هو المتضرر الوحيد منها، فضلا على أنه سئم تشخيصها و طرحها مرارا و تكرارا دون جدوى و تؤكد على ما يلي : 
1- كافة الأطراف تتحمل مسؤولياتها حيال الإسراع لإيجاد حلول ملائمة لهذه الأزمة على أن  تكون هذه الحلول كفيلة لانهائها و إنهاء معاناة الناس .
2- حق المواطنين في  الحصول على الكهرباء و بشكل منتظم هو حق لا يقبل الانتقاص أو المساس به و على شركة الكهرباء و سلطة الطاقة و حكومة التوافق عدم تعريضه لأي انتقاص مهمت كانت المبررات .
 3- الرفض المطلق لإبقاء قضية الكهرباء في دائرة التجاذبات السياسية و ضرورة اخراجها من هذه الدائرة و الابتعاد بها عن المناكفات السياسية سيما و أن حال الناس لا يحتمل هذه الحالة المزرية .
 4-ضرورة تفعيل دور اللجنة الوطنية المنبثقة عن اللجنة المركزة للقوى الوطنية و الإسلامية و المكلفة بمتابعة ملف أزمة الكهرباء و الاستماع و الاستجابة لارائها التي تساعد في إيجاد حلول للأزمة. 
يا أبناء شعبنا.... 
 إننا في القوى الوطنية و الإسلامية في محافظة شمال غزة ندرك تماما أن الحال قد ضاق ضرعا بكم و كلنا ثقة ألا تنتقص هذه الأزمة و غيرها من صمودكم أو تفت من عضده رغم فداحة المعاناة التي نكابدها جميعنا ، مؤكدين في الوقت ذاته على ضرورة الالتفاف حول معاناتكم نتلمسها معكم و ندافع عن مصالحكم و نسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم الأساسية و بما يكفل عيشا كريما آمنا لكم و لعوائلكم و إننا بصدد توسيع دائرة اتصالاتنا مع كافة الأطراف المعنية معاهدينكم على أننا سنضاعف جهودنا من أجل تقصير عمر الأزمة اليوم قبل الغد بتصميم و إصرار على إيجاد الحلول المثلى لها .. 
 لكم التحية و لأرواح شهدائنا الابرار و لاسرانا البواسل ... نحييكم و نشد على أياديكم. .. و معكم و بكم سنحقق الغد الأفضل لمجتمعنا و لكافة مواطنيه على حد السواء .. و النصر و الحرية لشعبنا الحر الأبي 
 و عقب الانتهاء من الوقفة التأم ممثلو القوى في شمال غزة في اجتماع مع مدير شركة الكهرباء المهندس خليل الترك ، للتأكيد على ما جاءت به القوى من رسائل عبر وقفتها الاحتجاجية مشددين على أن يجري نقل هذه المطالب لذوي الشأن و الاختصاص للإسراع في إنهاء الأزمة .
 و في ذات السياق أكد المجتمعون أن سلسلة من الاحتجاجات ستنظمها القوى في شمال غزة تصل ذروتها لدرجة لرفض كمية ووقت التوزيع بالإضافة إلى إطفاء الكهرباء كاحتجاج على هذا الاستخفاف الحاصل .

 بالمقابل ثمنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة شمال غزة كافة الجهود المبذولة و حيت التحركات الجماهيرية و الشعبية في إطار الحق المكفول بالاحتجاج و التظاهر السلمي على تردي أوضاع الكهرباء مشددة في الوقت ذاته على عدم ملاحقة النشطاء و وقف الاستداعاءات الأمنية بحقهم و أن شعبنا موحد في وجه الأزمة .

اخر الأخبار