وزير خارجية أمريكا المصون منع اقامة حفل استقبال رمضان كما جرى التقليد..الغريب أن موقفه المعادي جاء بعد "قمة الــ400 مليار دولار"..والأغرب ولا مسوؤل أو شبه انتقد هيك موقف ..اوعى تزعل يا ترامب يا "حبيب الحكام"

حماس تبدي استعدادها التعاطي مع أي حلول لأزمة كهرباء غزة

حماس تبدي استعدادها التعاطي مع أي حلول لأزمة كهرباء غزة
  • شـارك:

أمد/ غزة : قالت حركة حماس اليوم الاربعاء انها جاهزة للتعاطي "بايجابية" مع أي جهود أو حلول "منطقية وواقعية" لانهاء ازمة كهرباء غزة يتوافق عليها الجميع وتلتزم بها الحكومة بما يضمن إنهاء الأزمة تماماً.

وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم في بيان صحفي "إن على حكومة الحمد الله التجاوب العاجل مع كل الجهود المبذولة لإنهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي يعاني منها قطاع غزة بدلاً من التعطيل والتضليل".

واعتبر برهوم بيان الحكومة بخصوص أزمة الكهرباء فارغ المضمون وقلبا للحقائق وتضليلا للرأي العام، حيث إن حركة حماس تعاطت وبشكل إيجابي ومسؤول مع كل جهود حل الأزمة بحسب تعبيره.

وأضاف برهوم ان حماس تعاطت مع الجهود كافة، سواء المتعلقة بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة الكهرباء أو تشكيل مجلس أعلى للطاقة، وتمكين الحكومة من تسلم ملف الكهرباء بالكامل، وهذا ما تم التوافق عليه مع لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، إلا أن الحكومة قطعت طريق كل هذه الجهود، على حد قوله.

وحول ما أورده بيان الحكومة بخصوص دفع مبلغ مليار شيكل سنوياً ثمناً للطاقة التي تؤمنها للقطاع، قال برهوم ان الحكومة لا تدفع أي مبالغ ثمناً لذلك، واتهمها بالتهرب من مسؤولياتها تجاه قطاع غزة. واضاف برهوم ان مجمل المبالغ المذكورة تقتطعها حكومة الاحتلال من خلال أموال المقاصة المفروضة على أثمان البضائع التي تدخل قطاع غزة ومن الاستقطاعات التي فرضتها الحكومة على رواتب موظفي السلطة في غزة ومن ضريبة "البلو" المفروضة على كميات الوقود الموَرّدة لمحطة التوليد.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS