لجنة لاجئي خان يونس تستقبل عدد من الفصائل الوطنية

تابعنا على:   22:59 2017-01-14

أمد/ غزة: استقبلت اللجنة الشعبية للاجئين اليوم السبت في مخيم خان يونس عددا من الفصائل الوطنية الفلسطينية و التي بدورها أكدت على ضرورة تكثيف التواصل من اجل خدمة قضيتنا الفلسطينية و في مقدمتها قضية اللاجئين جوهر القضية الفلسطينية و أساس الصراع الفلسطيني الإسرائيلي و خاصة في ظل المتغيرات السياسية الدولية .

و كان في استقبال الوفود أعضاء اللجنة الشعبية للاجئين و رئيسها الدكتور مازن ابو زيد و الذين أعربوا عن سعادتهم جراء هذه اللقاءات مؤكدين ان وحدة العمل يعتبر صمام الأمان و عنوان قوي لتحدي المؤامرات التي تحاك ضد قضية اللاجئين .

و كان قد زار مقر اللجنة وفدا من جبهة التحرير الفلسطينية يترأسه الرفيق أبو ياسر العتال عضو لجنتها المركزية و الذي ثمن دور اللجنة و عملها المتواصل مؤكدا على دور حزب البعث العربي في خدمة القضية الفلسطينية و خاصة مواقف زعيم الأمة العربية الشهيد صدام حسين رحمه الله .

و بدوره شكر الدكتور أبو زيد الوفد الزائر معددا أهم المحطات التاريخية التي عايشها الشهيد صدام حسين و مدى علاقته بالشهيد الرمز ياسر عرفات مؤكدا في الوقت ذاته على ان اللجنة الشعبية للاجئين تمد يد التعاون مع كافة المؤسسات الوطنية من اجل خدمة قضيتنا الفلسطينية اعدل قضية عرفها التاريخ.

كما و كانت قد استقبلت اللجنة وفدا من الجبهة الديمقراطية يترأسهم الرفيق عصام معمر مسئول محافظة خان يونس و الذين بدورهم أكدوا على أهمية قضية اللاجئين و دور اللجان في ترسيخ حق العودة في ذاكرة الأجيال.

و قد استقبلت صباح يوم السبت وفدا من الإخوة في حركة فتح و من الإخوة في الجبهة الديمقراطية يتقدمهم الرفيق طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية و الذي ناقش خلال لقاءه أهم و ابرز المشاكل التي يعاني منها قطاع غزة و آخر ما توصلت إليه الفصائل الفلسطينية في موضوع أزمة الكهرباء التي يعاني منها سكان قطاع غزة .

كما و أكد الرفيق أبو ظريفة أن الفصائل الوطنية تعمل على قدم و ساق من اجل تخفيف معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني مشددا على ضرورة أن يتم تكثيف العمل السياسي للخروج من الأزمة الفلسطينية الداخلية و إنهاء ملف الانقسام الذي حرف البوصلة عن هدفها الأساسي و هو الدفاع عن حق العودة و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .

كما و استقبلت اللجنة وفدا من مؤسسة سمعان للدعاية و الإعلان حيث تم مناقشة سبل و اليات التعاون المشترك و الية نشر الوعي السياسي الذي يهتم بقضية اللاجئين و توعية الاجيال القادمة .

و قد ثمن الدكتور أبو زيد دور فصائل منظمة التحرير الفلسطينية و خاصة دور الجبهة الديمقراطية التي أصبحت من الفصائل المؤثرة في صنع القرار الفلسطيني و لما لها من دور فاعل في الدفاع عن حقوق أبناء شعبنا مؤكدا على ان اللجان الشعبية للاجئين في مخيمات قطاع غزة على استعداد تام للتعاون المشترك في كافة الفعاليات الوطنية و التي تخدم قضيتنا العادلة .

و في ختام اللقاءات قدمت الوفود دروع شكر و تقدير الى اللجنة الشعبية تأكيدا على دورها الوطني و مدى أهميتها في الحفاظ على المخيمات الفلسطينية و الدفاع عن حقوقها .

اخر الأخبار