اصابات في صفوف أهالي الشهداء بقمع مسيرة استرداد الجثامين ببيت لحم

تابعنا على:   22:37 2017-01-15

أمد/ بيت لحم: أصيب عدد من أهالي الشهداء والنشطاء مساء الأحد في قمع سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة مطالبة باسترداد جثامين الشهداء في محافظة بيت لحم جنوب الضّفة الغربية.

وأطلقت قوّات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية صوب المشاركين، في مدخل مدينة بيت لحم الشمالي، القريب من مسجد بلال بن رباح، ما أوقع عدّة حالات اختناق في صفوف المشاركين، ومن بينهم أهالي الشهداء.

وانطلقت المسيرة التي ترفع العلم الفلسطيني وصور الشهداء من مفترق مرّة باتجاه مدخل مدينة بيت لحم الشّمالي، مرددين الشعارات المطالبة بالإفراج عن بقية الجثامين المحتجزة في ثلاجات الجيش الإسرائيلي.

وأكّدت والدة الشهيد المحتجز جثمانه عبد الحميد أبو سرور لوكالة "صفا" أنّ رسالة الفعالية تتمثل في تصعيد الفعاليات، حتّى استرداد آخر الجثامين، مشيرة إلى أنّ أهالي الشهداء سينظمون فعاليات يومية، وصولا إلى تحقيق مطالبهم.

أمّا الناشط الحقوقي فريد الأطرش فأوضح بأنّ الاحتلال ينتهك حقوق الإنسان، من خلال احتجاز الجثامين بشكل تعسفي، مخالف للقانون الدولي الإنساني، واتفاقية جنيف التي تلزمه بتسليمهم إلى أهاليهم.

وكانت قوّات الاحتلال احتجزت أهالي الشهداء مهند الحلبي وثائر أبو غزالة وحسن مناصرة وحسين أبو غوش والصحفي محمد القيق أثناء توجههم إلى مسيرة بيت لحم، واحتجزت القيق وقيّدته ووضعته في آلية عسكرية، وأبلغته بالاعتقال، قبل أن تفرج عنه، بعدما أكّد للضابط نيّته خوض إضراب عن الطعام والماء.

اخر الأخبار