تعقيباً على مؤتمر موسكو .. الهرش : همنا الاكبر هو استعادة الوحدة الوطنية

تابعنا على:   22:58 2017-01-15

أمد/ رام الله : صرح المهندس مصطفى الهرش عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني والمشارك في لقاءات موسكو, أن برنامج الاجتماعات بدأ اليوم الاحد في تمام الساعة 10 صباحا بتوقيت موسكو, وان الوفود قد اكتملت من الفصائل الفلسطينية المشاركة وشارك في اجتماعات اليوم الاول عدد من كوادر وزارة خارجية روسية الاتحادية, ومفكري وكوادر معهد الاستشراق, وان الاجتماعات كانت ايجابية نوعا ما حيث اكد الرفيق الهرش ان الوحدة الوطنية هي الهدف الاكبر الذي يجب ان نصل له, وان الساحة الفلسطينية لا يجب ان تتحمل عبء الانقسام فوق الاعباء التاريخية الملقاة عليها .

وقال ان الاجتماعات ستستكمل في يوم الاثنين الموافق 16/1 وذلك بلقاء مع وزير خارجية روسيا الاتحادية السيد سيرغي لافروف مع جميع وفود الفصائل الفلسطينية المشاركة. وستختم اعمال الاجتماعات يوم الثلاثاء 17/1 بمؤتمر صحفي يعلن فيه نتائج الاجتماعات, وسيصدر باسم اعلان موسكو.

وقال الهرش ان الجانب الروسي يؤكد على حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته كاملة السيادة في حدود 4 حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية, وعلى ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية تكفل حقوق الفلسطينيين, كما يؤكدون على ضرورة و اهمية انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية لكافة القوى تحت اطار منظمة التحرير الفلسطينية. واعتبر الهرش ان هذا الموقف الروسي سيساعد في تحقيق تطلعات شعبنا بالوصول الى اهدافه في التحرر والعودة وبناء الدولة الديمقراطية المستقلة .

وجاء هذا التصريح لعدد من وكالات الانباء الروسية والغربية والعربية التي غطت اعمال مؤتمر موسكو.

اخر الأخبار