"ديلي ستار": بوتين يخطط للقيام بعملية عسكرية واسعة في أوروبا

تابعنا على:   07:30 2017-01-16

أمد/ لندن: لفتت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، إلى أن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخطط للقيام بعملية عسكرية واسعة لغزو بعض الدول الأوروبية لإعادة إحياء الاتحاد السوفييتي"، مشيرةً إلى أن "بوتين يسعى لتحسين علاقاته مع إدارة الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، بعد توليه منصبه في الـ 20 من الشهر الحالي لإطلاق تلك الخطة".

وأشارت إلى أن "بوتين الذي انتهج موقفًا متصلبًا تجاه عدد من جمهوريات الاتحاد السوفييتي السابق، وضع قواته العسكرية في حالة تأهب تمهيدًا للقيام بالغزو وإعادة إطلاق الاتحاد السوفييتي"، مفيدةً أن "دول حلف الناتو لن تكون بمقدورها فعل أي شيء لإيقافه".

ونقلت الصحيفة عن المسؤول السابق في وزارة الخارجية الأميركية ديفيد جولدوين، أن "بوتين لا يخفي خططه لإعادة إحياء الاتحاد السوفياتي ويتضح ذلك من خلال التصعيد الروسي ضد دول البلطيق ووسط أوروبا، في حين يشير قيام روسيا بنشر منصات صواريخ في منطقة كالينغراد إلى أن موسكو ستواصل إبراز عضلاتها العسكرية على الحدود".

وأفادت الصحيفة أنه "بعد قيام بوتين بالسيطرة على شبه جزيرة القرم بشكل صادم، فإن الدبابات والصواريخ الروسية، باتت على عتبة أوكرانيا ولاتفيا واستونيا وحتى بولندا بدأت ترتجف في وجه روسيا التي استيقظت الآن".

اخر الأخبار