وقفة جماهيرية لـ"الديمقراطية" في المغازي للمطالبة بحلول جذرية لمشكلة الكهرباء

تابعنا على:   22:08 2017-01-16

أمد/ غزة: نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مساء اليوم الاثنين، وقفة جماهيرية حاشدة وسط مخيم المغازي للمطالبة بحلول جذرية وجادة لمشكلة الكهرباء، بمشاركة القوى الوطنية والشخصيات والوجهاء والمخاتير وصف واسع من جماهير شعبنا الفلسطيني في المغازي.

بدوره، شدد القيادي في الجبهة الديمقراطية عبد الباري الطلاع، أن هذه الوقفة المطلبية للتأكيد على حق شعبنا في العيش بكرامة وتوفير كافة متطلبات الحياة ولا سيما توفر الكهرباء بشكل متواصل وعلى مدار الساعة وخصوصاً في ظل برد الشتاء القارس.

ونوه الطلاع إلى أن شعبنا عانى الأمرين إثر تفاقم مشكلة الكهرباء والتي أودت بحياة العشرات من الأطفال والنساء إضافة إلى احتراق ممتلكات المواطنين وإحداث شلل تام في المرافق الصحية والتعليمية والاقتصادية نتيجة انقطاع الكهرباء لفترات طويلة، مطالباً شركة توزيع الكهرباء بالتوقف عن التلاعب بحياة المواطنين وتكبيد ما تبقى من الاقتصاد الفلسطيني خسائر فادحة.

ودعا الطلاع شركة توزيع الكهرباء إلى تحمل مسؤولياتها وتحسين ساعات وصل الكهرباء بما يضمن العدالة في التوزيع دون التذرع بضعف الجباية، مؤكداً أنه بإمكان شركة توزيع الكهرباء توسيع دائرة الجباية لتشمل المؤسسات الحكومية المدنية والأمنية والمؤسسات الأهلية والشركات والجامعات الخاصة.

ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية، حكومة التوافق الوطني إلى إعفاء السولار الصناعي من ضريبة البلو بنسبة 100%، وضمان تدفق الوقود لمحطة توليد الكهرباء للعمل بشكل كامل. ودعا الحكومة وسلطة الطاقة بتشغيل خط كهرباء 161 وتكفل شركة التوزيع بضمانات بنكية تضمن دفع الفاتورة الشهرية بالإضافة لتطوير وتبديل الشبكة حتى تلائم الطاقات الجديدة ومتابعة توسعة المحطة وتحويلها للعمل بالغاز الطبيعي.

وشدد الطلاع على أننا لا نريد العودة للمشكلة من جديد بعد انقضاء الثلاثة شهور من الإعفاء الحكومي لضريبة البلو وانتهاء دعم وقود المحطة، مطالباً بالوقت نفسه الجهات المعنية بالبحث عن تمويل قطاع الكهرباء للعمل بالطاقة البديلة وتشغيل الخط 161، وكذلك العمل على زيادة كمية الكهرباء من الخطوط المصرية.

اخر الأخبار