الرئيس المصري السيسي اتصل بالملك الاردني لوضعه في صورة اتفاق القاهرة..الخطوة جيدة ولو تأخرت..كان الأولى أن يذهب عباس بشخصه الى الملك ويضعه في صورة تفاصيل الحدث..لكن الفهم زينة!

بالفيديو - ترامب يؤدي اليمين الدستورية ..ويؤكد: "أمريكا أولا" وكل شيء سيتغير بدءا من الآن

بالفيديو - ترامب يؤدي اليمين الدستورية ..ويؤكد: "أمريكا أولا" وكل شيء سيتغير بدءا من الآن
  • شـارك:

أمد/ واشنطن:  أدى الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب اليمين الدستورية لتسلم الرئاسة الأميركية، ليصبح بذلك الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأميركية، أمام  قاضي المحكمة العليا جون روبرتس، بحضور زوجته ميلينيا ترامب وأبنائه.
وينص الدستور الأميركي على أن يؤدي رئيس البلاد يوم تنصيبه قسما من 35 كلمة يتعهد فيه بأن يفعل كل شيء في استطاعته لخدمة البلاد وحماية دستورها.
وهذا هو نص القسم: "أقسم بأن أخلص في أداء عملي رئيسا للولايات المتحدة، وسأفعل كل ما يمكنني فعله للحفاظ على دستور الولايات المتحدة وحمايته والدفاع عنه، فلتساعدني يالله".

وبعد اداء القسم، أكد الرئيس الاميركي دونالد ترامب "اننا  والعالم سنواجه التحديات والصعاب وسننضم في مجهود وطني لإعادة بناء وطننا، ونحن ممتنون للرئيس الاميركي السابق باراك أوباما وزوجته، لقد كانا مميزين".
وأشار بعد أدائه خطاب القسم، "أننا لا ننقل السلطة من جهة لاخرى بل ننقل القوى من واشنطن ونعيدها لكم أيها الشعب، واشنطن ازدهرت لكن الناس لم تشارك بهذا الازدهار"، مشددا على ان "كل شيء سيتغير بدءا من الآن والولايات المتحدة ستخدم مواطنيها".
ولفت الى انه "لن يبقى هناك منسيون في الولايات المتحدة"، لافتا الى ان "نظام التعليم يترك شبابنا بلا معرفة"، مشددا على "اننا سنوقف المجزرة بحق الأميركيين وبخاصة الفقر".
وأوضح ان "كل قرار على الضرائب واللجوء سيكون لمصلحة العائلات الاميركية وعلينا ان نحمي حدودنا من الآخرين وسنمنع تدمير وظائفنا، لافتا الى ان الحماية ستؤدي الى الازدهار والقوة ولن أخذلكم أبدا".
وأكد "اننا سنواجه التطرف الاسلامي وسنزيله من العالم"، مشددا على "أننا سنحرر العالم من البؤس وسنبدأ بحصاد علم الاجيال المقبلة"، مشيرا الى انه "انتهى وقت الكلام وبدأ وقت العمل".
ومن أهم الشخصيات الحاضرة في حفل التنصيب: الرئيس باراك أوباما وزوجته ميشيل، والرئيس الأسبق جورج بوش الأبن وزوجته، والرئيس الأسبق بيل كلينتنون وزوجته هيلاري التي خسرت الانتخابات أمام ترامب، وكذلك الرئيس الأسبق جيمي كارتر.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS