مصادر مصرية تنفي لقاء هنية ودحلان في القاهرة..

تابعنا على:   18:11 2017-01-24

أمد/ القاهرة: نفت مصادر مصرية صباح اليوم الثلاثاء، الأنباء التي تحدثت عن التحضير للقاء مرتقب بين نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، والنائب محمد دحلان في القاهرة.

وكانت صحيفة "الجريدة" الكويتية، قد ذكرت نقلاً عن مصدر مطلع، أن هناك ترتيبات للقاء بين هنية ودحلان يجري ترتيبه في القاهرة.

وكان هنية قد وصل القاهرة أمس الأول، يرافقه القيادي بالحركة موسى أبو مرزوق، في زيارة تعكس انفتاح الحركة على النظام المصري، بما يكشف تجاوز مرحلة التوتر التي ميزت العلاقة بينهما الأعوام الثلاثة الماضية.

وذكرت المصادر، أن هنية ينتظر افتتاح معبر رفح للعودة لقطاع غزة، حيث من المقرر أن يتم فتح المعبر مطلع الأسبوع القادم.

وتبعاً للصحيفة الكويتية، فهنية الذي يزور القاهرة للمرة الأولى منذ فترة، التقى رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، أمس، لبحث ملف مصالحة "حماس" مع حركة "فتح"، والتعاون المشترك لتأمين الحدود المصرية مع قطاع غزة، ومناقشة ملف معبر رفح وتطويره وفتحه بشكل متطور كمعبر للأفراد والتجارة، في ظل تأكيدات من "حماس"، أخيراً، بعدم السماح بالإضرار بالأمن القومي المصري.

وتابعت الصحيفة، أن القاهرة التي تسعى إلى إجراء مصالحة فلسطينية - فلسطينية، قبل بدء مباحثات فلسطينية – "إسرائيلية"، قد تؤدي إلى حلحلة الجمود في عملية السلام المتوقفة، في ضوء مبادرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي المعلنة في مايو الماضي، عن ربطه لسلام أكثر دفئاً مع "إسرائيل" بحل الأزمة الفلسطينية.

 

اخر الأخبار